عقدت حركة الشبيبة الفتحاوية في ساحة غزة، مساء اليوم الثلاثاء لقاءاً بين القيادي في حركة فتح سفيان أبو زايدة مع الأطر الطلابية، لإطلاعهم على اللقاءات التي جمعت حركتي فتح وحماس في العاصمة المصرية القاهرة خلال الفترة الماضية وما تحمله هذه التفاهمات من بشرة خير للشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وأوضح أبو زايدة أن تفاهمات القاهرة جاءت في ظل تخلي الرئيس محمود عباس عن غزه وأهلها، مؤكداً أن هذه التفاهمات تأتي في الإطار الوطني المتفق عليه وتستند إلى وثيقة الأسرى وورقة التفاهمات المصرية.

بدوره، قال القيادي في حركة فتح محمد ربيع إن اللقاء كان بمثابة لقاء مفتوح بين الحضور، حيث وضع أبو زايدة كافة الاطر الطلابية في تفاصيل التفاهمات التي حدثت في القاهرة مؤخراً متطرقاً لبعض العثرات التي صحبت اللقاءات.

وتمنى ربيع أن تكون هذه التفاهمات بداية خير وانطلاقة جديدة نحو انفتاح قطاع غزة على العالم ورفع الحصار عنه، ورفع الظلم المفروض على القطاع ممن وصفهم المتنفذين في السلطة الفلسطينية.

من جانبه، أوضح عضو المكتب الحركي في الشبيبة الفتحاوية فادي بدح أن القيادي أبو زايدة أكد لهم جدية اللقاءات التي جرت في القاهرة والهادفة لتخفيف المعاناة عن قطاع غزة.

وشدد على أن الجهود المصرية القائمة تجاه التخفيف عن القطاع هي جهود حقيقة وفعالة خلال الفترة المقبلة، وهذا الأمر أكده أبو زايدة وكل من تواجدوا في لقاءات القاهرة.

وعقب نهاية اللقاء الذي تخلله مجموعة من المداخلات والاستفسارات من الحضور وممثلي الأطر الطلابية، تم إقامة افطار رمضاني للحضور.

المصدر : الوطنية