أقام "التيار الإصلاحي" في حركة فتح إفطاراً جماعياً لأعضاء وكوادر الحركة وأنصارها في مدينة أوبسالا بالسويد، بحضور العشرات من الفلسطينيين المقيمين هناك في إطار سلسلة من الأنشطة الإجتماعية التي ينفذها "التيار الإصلاحي" في أوروبا.

وأكد عضو الساحة في السويد عماد قداس على ضرورة اصطفاف الحركة خلف الجهود المبذولة لإنجاز المصالحة الفلسطينية كي تساهم في تخفيف معاناة أبناء الشعب الفلسطيني وتعزز صمودهم في مواجهة ممارسات الإحتلال الإسرائيلي وجرائمه المتكررة.

وأدان قداس الحصار المفروض على قطاع غزة من الاحتلال الإسرائيلي، بالإضافة للإجراءات التي تفرضها السلطة الفلسطينية برئاسة محمود عباس، من سياسات قطع الرواتب وتهديد الناس في قوت يومها.

وأكد أن سياسات العقاب الجماعي مارسها الإحتلال الإسرائيلي وتستكملها السلطة بهدف قهر الشعب وزجه في أتون الصراع الداخلي وحرفه عن مقارعة الاحتلال.

وأضاف انه من واجب كل الفلسطينيين رفض هذه السياسات الخطيرة التي تمثل قمة السقوط الأخلاقي والسياسي، وتعزز من عوامل اليأس والإحباط في أوساط الفلسطينيين، داعياً إلى تدخل أوروبي ودول العالم لوضع حد لكل الجرائم السياسية التي تنفذ علناً بحق الفلسطينيين على يد سلطة فلسطينية مستبدة واحتلال إسرائيلي مطلق اليد.

المصدر : الوطنية