أكد مدير العلاقات العامة والإعلام في شركة توزيع الكهرباء بغزة محمد ثابت، أن قطاع غزة يعيش حالة غير مسبوقة في قطاع الكهرباء، وذلك قبل قرار تقليص كمية الكهرباء الواصلة من قبل الاحتلال.

وقال ثابت خلال لقاء معه على التلفزيون العربي في برنامج هنا فلسطين، إن قرار حكومة الاحتلال بتقليص كمية الكهرباء يعني كارثة محققة في القريب العاجل، حيث يمكن أن تتعطل الكثير من القطاعات الحيوية كالمشافي والبلديات وغيرها.

وأوضح، أن قطاع غزة بالكامل يعتمد على 3 مصادر إسرائيلي بقدرة 120 ميغا وات ومصري بقدرة 23 ميغا وات ومحطة التوليد، حيث تم إيقاف محطة التوليد من شهر أبريل الماضي لخلافات حول الضرائب المفروض على السولار الصناعي مما زاد من حدة المشكلة .

وتابع " الخطوط المصرية خطوط متذبذبة وغير ثابت نظرًا للأحداث الامنية في سيناء، يتبقى الخط الإسرائيلي والذي بالكاد يوفر أدنى الاحتياجات في كافة مرافق الحياة بغزة".

وأضاف، "تقوم شكرة توزيع الكهرباء منذ فترة طويلة بتوزيع نشرة على وسائل الإعلام توضح أخر التطورات الخاصة بأمور الكهرباء كالجداول والأعطال وغيرها، وذلك لطمأنته المواطن وإعلامه بكل المستجدات".

وأكد أن هناك تحديات تواجد الإدارة في عملية جباية أموال الكهرباء رغمًا عن قلتها، حيث تتم العملية في وضع صعب جدًا، ومن ثم وضع الأموال داخل البنوك بحسابات مراقبة من كافة الأطراف حتى الاتحاد الأوروبي.

المصدر : الوطنية