احتشد المئات من قيادات وكوادر حركة فتح في قطاع غزة، مساء أمس الأربعاء أمام منزل القيادي في الحركة سمير المشهراوي أحد أبرز قيادات الحركة.

وألقى عضو قيادة ساحة غزة حسام عبد ربه كلمة أكد فيها أن هذه الزيارة تعتبر لمسة وفاء لقيادي فتحاوي كبير، له بصمات واضحة ومواقف وطنية في كل المحطات النضالية، وكان آخرها ما تحدث به في لقائه الأخير عن خارطة طريق لرفع المعاناة عن غزة، والشروع في توحيد الموقف وتصليب الجبهة الوطنية في مواجهة التحديات.

وأضاف بأن المشهراوي دائماً ما يجبرنا في كل موقف على عقد المقارنة الجادة ما بين الماس والزجاج، فشتان بين من يحمل هموم شعبه يجول بها الدنيا ليرفع الظلم والحصار، وبين من يستخدم سلطاته ونفوذه ليقهر شعبه ويحاصره فيقطع أرزاق موظفيه ويقطع الكهرباء ويقصى المناضلين.

بدوره، أكد محمد أبو كويك في كلمة لكوادر الحركة على أن هذه الوقفة ما جاءت للتعبير عن التقدير والوفاء للمشهراوي الذي يعتبر من رموز الحركة الوطنية والنضالية في قطاع غزة.

كما أكد على أن رسالة كوادر الحركة وأعضائها وأنصارها وجماهيرها العريضة هي التفويض المطلق لقيادة "تيار الإصلاح الديمقراطي" في حركة فتح للذهاب بعيداً في مشروع المصالحة الوطنية والاجتماعية الشاملة، وبذل كل الجهود من أجل رفع المعاناة عن قطاع غزة المكلوم والجريح.

المصدر : الوطنية