شن القيادي في حركة فتح يحيى رباح، هجوما حادا على النائب في المجلس التشريعي محمد دحلان وحركة حماس بعد اجتماعات القاهرة الأخيرة.

وقال رباح في تصريح خاص "للوطنية" اليوم الأربعاء، إن دحلان يريد أن يكون له موضع قدم في غزة من خلال تقاربه مع حماس الذي وصفه بالسلبي والمثير للعجب، " لأن الأخيرة لم تستجيب للمصلحة الوطنية العليا".

وأضاف " أخر اجتماعات دحلان بعد المؤتمر السابع فاشلة وليست كما قيل عنها سابقا، وبعدها لجأ للتقارب من حماس لكي يشق الصف الوطني".

وأوضح أن الطرفين يعانيان معاناة كبيرة ويلتقيان، " وهذا سيزيد من معاناتهم وعزلتهم بالنسبة للكل الوطني الفلسطيني وللساحة العربية أيضًا"، بحسب رباح.

وتابع:" يعملان كنوع من الدعاية والواقع الأساسي المسيطر، ولقائهما عبارة فقاعات صابون وينتهي بسرعة، وأن التحالف والاقتراب من حماس في أي مرحلة فارغ".

وبين أن عمل حماس مع دحلان أصبح تقريبا مستحيلا وليس له قيمة، منوها إلى أن كل طرف يريد أن يعتمد على الأخر لكي يجد مكانا يقيم به ويتحرك فيه بأريحية، كما قال.

وأردف القيادي في فتح الذي يقيم حاليا في رام الله:" أن دحلان وحماس ليس عندهما مغريات لغزة لأن أزماتها كبيرة جداً، وأن الأزمات والقضايا العالقة لا تحل إلا بعودة حماس إلى حضن الشرعية الفلسطينية".

وبعد مرور عشرة سنوات على الأحداث الدامية وما خلفها من انقسام، قال رباح إنه بعد ترأس إسماعيل هنية رئاسة مكتب حماس، ترسل الحركة إشارات سلبية ، معتبرًا أن ذلك  يدل على أنها عاجزة عن تقديم أي شيء حقيقي، وفق قوله.

المصدر : الوطنية