أكد القيادي في حركة فتح سمير المشهراوي على عقد عدة لقاءات بين وفد من حركة "حماس" بقيادة يحيى السنوار مع قيادات عدة من حركة فتح في العاصمة المصرية القاهرة على رأسها النائب محمد دحلان.

وقال المشهراوي في حوار عبر شاشة "الغد العربي" مساء الثلاثاء، إنه قد تم الاتفاق خلال اللقاءات على اعتماد وثيقة الأسرى ووثيقة القاهرة للمصالحة الوطنية خلال التفاهمات مع وفد حماس.

وأشار المشهراوي إلى ان التفاهمات مع حركة حماس لم ترتق بعد إلى اتفاق نهائي، داعياً الجميع للمشاركة في هذا الاتفاق.

ولفت القيادي الفتحاوي إلى أن هناك انزعاج إسرائيلي واضح لما جرى من لقاءات وتفاهمات بين الوفدين في القاهرة.

وأضاف أن الأيام القادمة سيتم الكشف عن التفاهمات التي توصلنا لها والتي ستنهي معاناة المواطنين، متسائلاً "ماذا سيكون موقف كل المشككين من هذه التفاهمات"؟.

ولفت إلى أنهم تحدثوا عن ملفات شائكة، وعن حجم المعاناة الهائلة التي يعاني منها الشعب الفلسطيني لاسيما في قطاع غزة، منها الكهرباء، والمعبر، والمساعدات الإنسانية، وإعادة الإعمار.

كما تم التطرق إلى الكم الهائل من الملفات من أجل وضع حل لها، واتفقوا على البدء بالمشكلة الكبرى، وهي ملف الدم، ملف الضحايا، وتم الاتفاق على وجود مباشر لهذا الملف من خلال لجنة وصندوق سيرصد به مبالغ معينة حتى تبدأ هذه اللجنة عملها لتضميد الجراح.

وشدد على أن مصر تحتضن الفلسطينيين والقضية الفلسطينية على مر التاريخ والعصور، وأن الدور المصري حاضر تاريخيا، ويحتضن أي تفاهم فلسطيني، كما لفت إلى أن أهل الإمارات فرسان وعرب محترمون أحسنوا استقبالنا وأحسنوا ضيافتنا.

 

المصدر : الوطنية