أحيت اللجنة الدولية للصليب الأحمر ذكرى وجودها منذ عام 1967 داخل الأرضي الفلسطينية المحتلة والضفة الغربية وقطاع غزة، من خلال معرض صور يظهر فاعليتها على مدار تلك الأعوام.

وتأتي هذه اللفتة رغبة من اللجنة الدولية في إبراز اعترافها بمعاناة الشعب الفلسطيني وصموده بمرور خمسين عامًا على النكسة، إضافة إلى إظهار جهودها في التخفيف من التبعات الإنسانية التي جلبتها خمسة عقود.

وشارك في المعرض عدد من مسؤولي اللجنة في قطاع غزة إضافة إلى لفيف من المهتمين بالعمل الإنساني والشخصيات الاعتبارية، فيما حضر عدد كبير من قبل المواطنين وطواقم العمل الإنساني.

وضم المعرض الكثير من الزوايا التي تظهر دور اللجنة في تقديمها للخدمات، وإبراز جانب الظلم الواقع على الشعب الفلسطيني من قبل الاحتلال، إضافة إلى عرض لقصص أشخاص فلسطينيين منذ عام 1967 وحتى الآن من خلال أرشيفية تعرض لأول مرة.

وقالت الناطقة باسم اللجنة الدولية للصليب الأحمر سهير زقوت، إنه من خلال هذه المعرض يتم إحياء 50 عامًا من العمل الإنساني داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة، إضافة إلى إظهار القيود المفروضة من قبل الاحتلال على الفلسطينيين، وكافة الممارسات التي تؤثر في كافة سبل حياتهم.

المصدر : الوطنية