أنهت بلدية غزة، أعمال توسعة الجهة الجنوبية من مفترق السرايا وسط المدينة، بهدف تخفيف الضغط عن المفترق الذي يعد أكثر المفترقات الرئيسية ازدحامًا في المدينة، وتسهيل الحركة المرورية في الشارع.

وأوضح قسم صيانة الطرق في البلدية، أن أعمال توسعة مفترق السرايا من الجهة الجنوبية تمت بإضافة مسار جديد للمركبات في الجانب الغربي من الجزيرة الواقعة في منتصف الطريق، وتكملة المسار الشرقي للجزيرة، لتسهيل حركة المرور في الشارع.

وبيّن القسم أن العمل نفذ على ثلاث مراحل، الأولى تضمنت بناء حجر الجبهة ووضع طبقة أساس للتسوية، فيما تضمنت المرحلة الثانية تفريغ وتجهيز المناسيب المختلفة في الشارع، ووضع طبقة الأساس مع الرش والدمك، وتجهيز العمل كاملاً للطبقة الإسفلتية.

وأشار إلى المرحلة الثالثة التي اشتملت على فرد الطبقة الإسفلتية على مساحة التوسعة كاملة، وإنجاز كافة الأعمال والتي استخدم خلالها 58.5 طن من الإسفلت و22 طن من البسكورس.

بدوره؛ أكد مدير دائرة الطرق منذر الغزالي، أن البلدية وسعت شارع الجلاء من الجهة الجنوبية لمفترق السرايا، من الاتجاهين بواقع 3 متر لكل اتجاه، على حساب الجزيرة الموجودة في منتصف الطريق، وذلك للمساهمة في حل مشكلة الازدحام المروري في المفترق.

وأوضح الغزالي أن البلدية نفذت أعمال تجهيز وتعبيد الشارع في الفترات المسائية والليلية وفي يوم الجمعة، حتى لا يتم عرقلة الحركة المرورية في الشارع صباحًا أو في ساعات الذروة، خاصة وأن المفترق يعج بالمركبات وحركة المواطنين.

يذكر أن بلدية غزة قد شرعت منذ أيام، بتنفيذ حملة لطلاء وتجهيز العلامات المرورية (خطوط المشاة- أحجار الجبهة) في المفترقات والشوارع الرئيسية، بهدف تنظيم الحركة المرورية وتجميل هذه المفترقات والشوارع.

المصدر : الوطنية