تفقد رئيس قطاع غزة التعليم والثقافة كمال أبو عون، لجان الامتحانات في مديريتي غرب وشرق خان يونس، بمشاركة النائب في المجلس التشريعي يونس الأسطل ووكيل وزارة التربية والتعليم زياد ثابت ووكيل الوزارة المساعد للتعليم أيمن اليازوري.

وشملت الجولة في غرب خان يونس لجان مدارس: خالد الحسن الثانوية للبنين، وحيفا الثانوية للبنات ، وفي شرق خانيونس المتنبي الثانوية للبنين، و الخنساء الثانوية للبنات، و العودة الثانوية للبنين، ولجان الحالات الخاصة، والنقاط الشرطية والصحية.

وأشاد أبو عون بالانتظام المميز لسير امتحانات الثانوية العامة في محافظات القطاع، مؤكداً أن وزارة التعليم تنفذ خطة متكاملة لإنجاح الامتحانات بالصورة المطلوبة ووفقاً للأهداف الموضوعة.

ودعا الطلبة إلى التوكل على الله والجد والاجتهاد والتركيز متمنياً لهم التوفيق والنجاح والتميز وأن يحققوا طموحاتهم، مقدما شكره وتقديره لجميع العاملين في هذا الحدث الوطني المهم.

بدوره، أكد الأسطل أن وزارته تتابع في المجلس التشريعي الامتحانات ، مشيداً بجهود التعليم في هذا الشأن.

 وقال :" ندعوا الله عز وجل أن يسهل على طلبتنا وأن يجتازوا الامتحانات بالصورة المطلوبة ويحققوا النجاح والتفوق"، موضحاً أن التعليم سلاح قوي لبناء الجيل الفلسطيني الذي سيحرر ويبني وطننا".

بدوره أوضح  ثابت أن الامتحانات وُضعت من المنهاج الدراسي وتراعي الفروق الفردية للطلبة، متمنياً لهم النجاح والتفوق وأن نراهم في الجامعات والتعليم العالي يحققون طموحاتهم.

المصدر : الوطنية