أكد القيادي في حركة فتح سمير المشهراوي عقد 4 لقاءات بين وفد حركة حماس برئاسة يحيى السنوار مع قيادات فتحاوية وعلى رأسها النائب بالمجلس التشريعي  محمد دحلان.

وقال المشهراوي في لقاء حول لقاءات القاهرة مع وفد حماس سيبث الليلة الساعة العاشرة مساءً على قناة الغد العربي : " إنه تم الاتفاق على اعتماد وثيقة الأسرى ووثيقة القاهرة للمصالحة الوطنية"، موضحاً أن الحديث عن دولة غزة لا أساس له.

وأضاف المشهراوي أن وفد فتح ضم القيادي محمد دحلان وماجد أبو شمالة وسليمان أبو مطلق وسمير المشهرواي.

وكانت وسائل الإعلام المحلية تحدثت عن لقاء جمع وفد حركة حماس مع قيادات فتح بالقاهرة والتوصل إلى تفاهمات بين الطرفين، ولكن حماس لم تؤكد أو تنفي ذلك.

ووصل وفد حركة حماس قطاع غزة عبر معبر رفح أمس الاثنين بعد زيارة لمصر استمرت 9 أيام، تخللها لقاءات من مسؤولين في المخابرات المصرية العامة.

وقالت مواقع تابعة لحماس إن الزيارة لم ينتج عنها التوقيع على أي تفاهمات، بينما جرت الحوارات بين وفد حماس والقاهرة دون وجود أي طرف آخر، موضحة أن القاهرة أبدت حرصًا كبيرًا واهتمامًا عاليًا ‏بإعادة الاعتبار للقضية الفلسطينية.

وبينت أن الوفد حظي ببالغ التقدير وأعلى مستويات الكرم المصري الأصيل وتم دراسة كافة الملفات المشتركة بصورة جدية ومعمقة مع الأخوة المصريين.

يذكر أن الوفد الذي ترأسه قائد حماس في غزة يحيى السنوار، غادر القطاع بداية الأسبوع الماضي، بهدف "التواصل والتنسيق المستمر مع المصريين"، بحسب ما أعلنت حماس في بيان سابق.

المصدر : الغد العربي