أكد المسئول في حركة حماس أحمد يوسف وجود لقاء مع النائب عن حركة فتح محمد دحلان وبعض ما أسماهم رجالاته المقربين في القاهرة.

وقال يوسف في بوست على صفحته على "فيسبوك" : " وأخيراً.. جاء اللقاء بدحلان أو بعض رجالاته المقربين في القاهرة، وتحقق كل ما كنا نقوله منذ زمن طويل بأن السياسة هي حالة متقلبة تحكمها المصالح وقد تتبدل من حين لآخر".

ويتواجد وفد من حركة حماس يرأسه رئيس المكتب السياسي في غزة يحيى السنوار برفقة وكيل وزارة الداخلية توفيق أبو نعيم والقيادي في حركة حماس روحي مشتهى منذ نحو أسبوع في القاهرة بدعوة من المخابرات المصرية.

وشدد يوسف الذي شغل منصب المستشار السياسي لرئيس حكومة غزة السابقة إسماعيل هنية على " أن حالة التشظي والانقسام التي عليها أحوالنا السياسية، وتراجع قضيتنا إقليمياً وفي المحافل الدولية، تفرض مثل هذا اللقاء، والذي أتمنى أن نوجد اللغة ذاتها والآلية المناسبة للتحرك الجاد والمصالحة أيضاً مع الأخ الرئيس أبو مازن".

وبين أن " كلاً من الرئيس محمود عباس ومحمد دحلان هما لاعبان مهمان في ساحتنا الفلسطينية، وليس من الحكمة استمرار القطيعة واستحكام العداء معهما".

وأشار إلى أن بعض اللقاءات كانت تتم في الخفاء مع ما أسماهم "جماعة محمد دحلان"، وبعيداً عن أعين الناس وكاميرات وسائل الإعلام، "ولكن بدأت الظروف تنضج للحديث عن لقاءات تتم وإن كانت تفاصيلها لم تخرج للعلن بعد".

وشكر القاهرة التي قال إنها وفرت أجواء اللقاء، " والتوقيت الآن مناسب لتلطيف الأجواء السياسية وتهيئتها لاستعادة وحدتنا الوطنية".

وأضاف " هل من حق شعبنا أن يتمنى ويحلم بأن فرحتنا بالعيد هذا العام هي فرحتان؟ عيد الفطر وإنهاء الانقسام، دعونا نتفاءل، ونبشر شعبنا.. لعل وعسى".

 

المصدر : الوطنية