قال القيادي في الجبهة الشعبية، الكاتب والمحلل السياسي ذو الفقار سويرجو ، إن ما ورد على صفحة د. فايز أبو شمالة قريب جدا من الحقيقة واللقاءات حصلت بالفعل بين رئيس المكتب السياسي لحماس يحيى السنوار والنائب محمد دحلان برعاية مصرية.

 واعتقد سويرجو على صفحته الشخصية عبر "فيسبوك" مساء اليوم، أن معبر رفح البري سيفتح خلال الأيام القادمة ممكن مع عودة وفد حماس إلى غزة خلال يومين.

وغادر وفدًا رفيعا من حماس بقيادة يحيى السنوار والقيادي روحي مشتهى وقائد قوى الأمن الداخلي توفيق أبو نعيم قطاع غزة يوم الأحد الماضي إلى القاهرة، لإجراء مباحثات مع مسؤولين مصريين.

وأضاف سويرجو:" يبدو أن الرئيس أبو مازن رفض طلبا للمصريين، بأخذ موقف حاد من دولة قطر بصفته يمثل الشرعية الفلسطينية، و الرئيس رفض ..تلبية الطلب. و عليه الدبلوماسية المصرية غيرت قواعد اللعبة".

وأوضح أن مصر سحبت حماس من تحت المظلة القطرية و نجحت في ترتيب العلاقة بين السنوار و دحلان على أساس تقاسم الأدوار بشكل مرحلي لحين تعميم التجربة.

وقال القيادي في الشعبية إن الأيام القادمة ستشهد تغيرات دراماتيكية على الأرض، و هذا قد يدفع الرئيس للذهاب للمؤسسات الدولية لرفض هذا و تجريمه و قد يذهب لأكثر من ذلك.

المصدر : الوطنية