أطلقت الطواقم الفنية في بلدية غزة حملة طلاء لأحجار الجبهة وخطوط المشاة في الشوارع والمفترقات الرئيسية في المدينة من أجل تنظيم الحركة المرورية وتجميل المفترقات والشوارع.

وأوضح رئيس قسم هندسة المرور في البلدية سامي الشياح، أن طواقم البلدية شرعت منذ أيام بالمرحلة الأولى من حملة لطلاء أحجار الجبهة وخطوط المشاة في المفترقات والشوارع الرئيسية في المدينة، بهدف تنظيم حركة السير في الشوارع وتجميلها.

وبين الشياح أن طواقم البلدية تبدأ في الصباح الباكر بأعمال الطلاء في الشوارع والمفترقات المستهدفة، لضمان عدم حدوث أي عرقلة لحركة المركبات أثناء توجه الموظفين إلى أعمالهم، والتجار إلى محلاتهم التجارية.

وأشار إلى انجاز طلاء عدة مفترقات، أبرزها: مفترق الاتصالات (تقاطع شارع النصر مع شارع الشهداء)، ومفترق المجلس التشريعي (تقاطع شارع النصر مع شارع عمر المختار)، ومفترق المرور (تقاطع شارع عز الدين القسام مع شارع عمر المختار).

وذكر الشياح أن الأعمال ستشمل أيضًا مفترقات: السرايا، وضبيط، والسامر، والطيران، ودوار أنصار، ومفترق الجامعات ومحيطها.

ونوه إلى أن المرحلة الثانية من الحملة ستنطلق قبل بداية العام الدراسي الجديد 2017-2018، وستشمل عملية طلاء أحجار الجبهة وخطوط المشاة أمام المدارس، لا سيما الواقعة على شوارع رئيسية، وذلك لمساعدة الطلاب على السير وفق القانون والحفاظ على سلامتهم.

 

 

المصدر : الوطنية