ثمنت مسؤولة ملف الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في وكالة التنمية الأمريكية (USAID) ماري لانغي الدور الايجابي الذي تقوم به وزارة المالية بإصلاح وتطوير إدارة المال العام.

وقدرت لانغي خلال اجتماعها مع وزير المالية والتخطيط شكري بشارة الخميس، في مقر وزارة المالية والتخطيط برام الله رؤية وإطار العمل الذي تتبعه وزارة المالية والتخطيط للنهوض بالاقتصاد الفلسطيني وبناء المؤسسات في ظل الظروف المالية الصعبة التي تمر بها فلسطين نتيجة تناقص الدعم الخارجي.

وكان الاجتماع بحضور القنصل الأمريكي العام السيد دونالد بلوم والوفد المرافق، حيث عرض الوزير بشارة على الوفد الضيف الخطط المستقبلية التي تسعى الوزارة لتنفيذها لتعزيز كفاءة الإقتصاد الفلسطيني وادارة المال العام.

وأكد بشارة على الدور الهام الذي تقوم به وكالة المساعدات الأمريكية (USAID) في مساعدة وزارة المالية والتخطيط والحكومة على تنفيذ المشاريع الهامة التي تهدف الى إصلاح الإدارة المالية لقطاعات الصحة والطاقة وشكر الوكالة على جهودها في دعم وإصلاح نظام إدارة الايرادات في وزارة المالية.

وثمن دعم الوكالة للمشاريع التي تهدف الى تعزيز البنية التحتية من إعادة تأهيل طرق وشوارع مركزية وتطوير شبكات المياه ودعم مشاريع زراعية وإقتصادية هامة تهدف الى خلق فرص العمل لدى الشباب الفلسطيني، بالإضافة لمساعدة وزارة المالية في دعم مستشفيات القدس.

وأكد على أهمية دعم المشاريع وتمويلها في فلسطين، خاصة في مناطق "ج" والقدس الشرقية، مشيرا إلى أهمية تعزيز التعاون لضمان انسجام المساعدات والبرامج الدولية مع الأهداف والأولويات الوطنية الفلسطينية.

المصدر : الوطنية