استهجنت حركة حماس اليوم الأربعاء، تصريحات وزير الخارجية السعودي عادل الجبير التي قالت إنها تحريضا عليها، معربة عن بالغ أسفها.

وكان الجبير شدد يوم أمس أنه يجب على دولة قطر أن تتوقف عن دعم تنظيمات مثل حماس والإخوان المسلمين، بزعم أن ذلك يزعزع استقرار السلطة الفلسطينية ومصر.

واعتبرت الحركة في بيان صحفي، أن تصريحات الجبير غريبة على مواقف المملكة العربية السعودية التي اتسمت بدعم قضية الشعب الفلسطيني وحقه في النضال.

وقالت إن:" هذه التصريحات تمثل صدمة لشعبنا الفلسطيني وأمتنا العربية والإسلامية التي تعتبر القضية الفلسطينية قضيتها المركزية، وتنظر إلى حركة حماس باعتبارها حركة مقاومة مشروعة ضد الاحتلال الإسرائيلي الذي يمثل العدو المركزي للأمتين العربية والإسلامية".

وأضافت أن حماس وقوى المقاومة الفلسطينية تدافع عن أرض الإسراء والمعراج وأولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين.

وأوضحت " أن العدو الإسرائيلي يستغل مثل هذه التصريحات لارتكاب المزيد من الانتهاكات والجرائم بحق شعبنا وأرضنا ومقدساتنا وبحق القدس والمسجد الأقصى المبارك"، بحسب بيانها.

كما اعتبرت تصريحات الجبير مخالفة للقوانين الدولية والمواقف العربية والإسلامية المعهودة التي تؤكد على حق الشعب الفلسطيني في المقاومة والنضال لتحرير أرضه ومقدساته.

ودعت حماس المملكة العربية السعودية إلى وقف هذه التصريحات التي تسيء للمملكة ولمواقفها تجاه قضية الشعب الفلسطيني وحقوقه المشروعة، كما قالت.

المصدر : الوطنية