علَّق الرئيس الأمريكي دونالد ترمب على الأزمة القطرية الحالية وذلك من خلال كتابته لتغريده على حسابه الشخصي على موقع التواصل "تويتر"، حيث أكد فيها أنه لن يتسامح مع تمويل الأيديولوجيا المطرفة.

وكتب ترمب في عدة تغريدات له مساء الثلاثاء، " أن قمة الرياض التي عقدت في 21 مايو الماضي بدأت تأتي بنتائجها، حيث يقول زعماء 50 دولة إنهم سيأخذون موقفًا حازمًا من تمويل التطرف وكانت كافة الإشارات تدل على قطر، ربما سيكون ذلك بداية نهاية رعب الإرهاب".

ونشر ترمب في وقت سابق على حسابه الشخصي تغريده قال فيها "خلال زيارتي الأخيرة إلى الشرق الأوسط، أكدت أنه لن يكون ممكنًا أن يكون هناك أي تمويل للأيديولوجيا الراديكالية بعد الآن".

وكانت بوادر تصعيد التوتر بين قطر وبعض الدول الخليجية الأخرى، قد ظهرت مباشرة بعد القمة الأمريكية العربية الإسلامية، إذ ظهرت على موقع وكالة الأنباء القطرية تصريحات منسوبة لأمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أثارت غضب السعودية.

وعلى الرغم من أن وكالة الأنباء القطرية نفت صحة تلك التصريحات وفسرت ظهورها على موقعها بعملية اختراق، إلا أن السعودية والإمارات والبحرين شنت حملة إعلامية موجهة ضد القيادة القطرية على خلفية علاقاتها مع طهران.

وأصدرت البلدان الأربعة أمس بشكل متزامن بيانات حول قطع العلاقات الدبلوماسية مع قطر، واتهمت الدوحة بتمويل تنظيمي "داعش" و"القاعدة" والتدخل في شؤون دول عربية أخرى.

المصدر : وكالات