شارك العشرات من الأسرى والمحررين في وقفة احتجاجية مساء الثلاثاء، وذلك بخصوص قرار قطع رواتب محرري صفقة وفاء الأحرار في غزة والضفة من قبل السلطة الفلسطينية خلال الأيام القليلة الماضية.

ورفع المشاركون لافتات تندد وترفض القرار وتصفه بالظالم وغيرها من الشعارات، وذلك وسط حضور حشد من أسرى صفقة وفاء الأحرار المقطوعة رواتبهم.

واعتبر أسرى صفقة وفاء الأحرار قرار السلطة بقطع رواتبهم بالـ "جائر والاعتداء السافر" بحق المحررين وعائلاتهم لنيل حياة كريمة، وذلك بعد قضائهم مدة كبيرة داخل السجون الإسرائيلية.

وأكد الأسرى خلال مؤتمر صحفي، أن القرار يأتي استجابة للرغبة الإسرائيلية والمطلب الأمريكي بالتضيق عليهم في غزة، مضيفين أن رواتب الأسرى المحررين حق وواجب مكفول لهم يُرفض المساس به باي شكل.

وطالبوا السلطة بالعدول الفوري عن القرار باعتباره "تعسفي وغير أخلاقي" يمس قضية إنسانية حساسة تتعلق بقوت مئات العائلات الكريمة المضحية من أبناء الشعب الفلسطيني بغزة.

وتابعوا "القرار رسالة سلبية إلى الأسرى في سجون الاحتلال وصفعة وطعنة  مقابل تضحياتهم وتجاوزًا عن كرامة عوائلهم.

ودعا الأسرى، كافة الفصائل بالوقوف إلى جانب الأسرى المحررين والقيام بمسئولياتها تجاه قضيتهم لإنصافهم بالتراجع عن القرار، محذرين من أن يكون هذا القرار مقدمة لقرار آخر يشمل كافة الأسرى والمحررين.

وأكدوا على ضرورة تفعيل هذه القضية وإعطائها المساحة الكافية كي تصبح قضية رأي عام تفرض نفسها على صناع القرار في السلطة.

المصدر : الوطنية