نفذ المجلس العلمي للدعوة السلفية بفلسطين  مشروع إفطار الصائم للعام1438هــ،2017م، والذي تموله كل عام جمعية الشارقة الخيرية بدولة الإمارات العربية المتحدة.

وثمن المدير التنفيذي منذر أبو سعيد، دور جمعية الشارقة الخيرية بالإمارات المستمر في تجسيد رسالتها الخيرية والإنسانية التي تظهر فيها سماحة الإسلام في التخفيف من المعاناة عن كاهل الأسر الفلسطينية، سيما هذه المشاريع الرمضانية الموسمية التي تهدف إلى بث روح التكافل والتراحم بين المسلمين.

وقدم شكره وتقديره لجمعية الشارقة الخيرية بدولة الإمارات العربية المتحدة حكومةً وشعباً على مواصلة دعمهم مشروع إفطار الصائم والمشاريع الرمضانية الأخرى، وعلى رأسهم كفالة آلاف الأيتام وكفالة الأسر المتعففة وذوي الاحتياجات الخاصة في فلسطين.

من جهته، أوضح أمين المشاريع أحمد حمد، أنه تم توزيع وجبات جاهزة من إفطار الصائم والتي تحتوي على الأرز والدجاج قبيل آذان المغرب، على العديد من العائلات المستورة والفقيرة بما يتلاءم مع عدد أفراد الأسرة، والتي تلبي بعض احتياجات الصائمين في الشهر الفضيل.

ولفت أن مشروع إفطار الصائم سوف يشمل خلال الأيام القادمة إقامة إفطار رمضاني للأيتام المكفولين لدى جمعية الشارقة الخيرية، مشدداً على أن الهدف هو تحقيق الاهتمام والتكافل الاجتماعي بمشاركتهم نفحات هذا الشهر المبارك، الأمر الذي يبعث السرور والفرح على وجوه الأطفال الأيتام وذويهم.

المصدر : الوطنية