خصصت الإدارة العامة لحماية المستهلك في وزارة الاقتصاد الوطني بغزة خطة موسعة اشتملت على متابعة السلع الرمضانية ومتابعة الأسعار والمنتجات الغذائية والمتابعة الدورية لمدة صلاحية المنتجات وكذلك ما يعرف بالعرض خارج الثلاجات وأيضاً الألعاب النارية.

وقال مدير دائرة حماية المستهلك رائد الجزار خلال مؤتمر صحفي عقد صباح اليوم الأحد في مكتب الإعلام الحكومي إن الوزارة عملت على تقسيم العمل إلى جولات تفتيشية صباحية ومسائية وأخرى ليلية بالتنسيق مع جميع الجهات الرقابية ومباحث التموين، حيث كان العمل بشكل مشترك حتى نتمكن من تقديم خدمة أفضل للمستهلك الفلسطيني.

وأضاف الجزار أن الهدف الرئيسي من الخطة هو متابعة عرض المنتجات الغذائية وفقاً للشروط الصحية وكذلك مدى مطابقتها للمواصفة الفلسطينية، وطرق عرضها للزبائن خاصة تلك المنتجات التي تعرض خارج الثلاجة ومدى التزام التجار بالشروط التي تضمن عدم تلف تلك البضائع.

وأشار إلى متابعة كل ما يتعلق بالبسطات التجارية المؤقتة والتي تنتشر خاصة في شهر رمضان المبارك ومدى مطابقة هذه البسطات للشروط والمواصفات.

وقامت الوزارة ممثلة بالإدارة العامة لحماية المستهلك وكذلك المكاتب الفرعية المنتشرة في جميع محافظات قطاع غزة بمتابعة المخازن الغذائية ومتابعة التزام الموزعين بشروط التخزين، وفق الجزار.

وأكد أن المكاتب الفرعية كانت وما زالت تركز على المطابخ والمطاعم وجميع الأماكن التي تقدم خدمة الطعام للمستهلك وكذلك متابعتهم المستمرة بل وعلى مدار الساعة للمخابز ومتابعتهم لكل ما يتعلق بالتزامها بالشروط الصحية والمواصفات الفلسطينية ونوعية المياه المستخدمة وضمان عدم استخدام المواد الكيميائية التي تضر بالمستهلك.

ولفت إلى أنه تم فرض رقابة شديدة على جميع المنتجات الغذائية الرمضانية والتي من أهمها التمور ومشتقات الألبان والحلاوة وأيضاً الحلويات والقطايف وغيرها من السلع الغذائية التي يكثر استخدامها خلال شهر رمضان المبارك.

 

المصدر : الوطنية