أطلقت وزارة النقل والمواصلات في غزة مشروعا استراتيجياً قامت بإعداده والإشراف عليه بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات يخدم دوريات المرور التابعة لوزارة الداخلية.

وقالت الوزارة في تصريح صحفي الأحد :" إنها سلمت 30 جهاز تابلت لأفراد الدوريات على مستوى قطاع غزة"، موضحةً أن المشروع يأتي كخطوة على صعيد التطوير الذي تسعى له وزارة النقل والمواصلات بما يخدم مصلحة العمل.

وأشار المدير المباشر للمشروع عمر المناعمة إلى أن المشروع يخدم بالدرجة الأولى المواطن الفلسطيني ويسهل الإجراءات التي يقوم بها شرطي المرور في الميدان

وتابع المناعمة بالقول بأن البيانات التي يظهرها البرنامج الموجود على أجهزة "التابلت" مرتبطة بالسيرفرات الحكومية ذات العلاقة ويظهر فيه كافة بيانات السجل المدني ورخص المركبات والسائقين وبيانات المخالفات المرورية وكذلك بيانات السائقين العاملين في وظائف حكومية.

من جهته، أشار المتحدث باسم وزارة النقل والمواصلات محمود ياسين بأن هذا المشروع يشكل نقله نوعية في عمل شرطة المرور وذلك من خلال الوصول لبيانات المواطنين بشكل أسرع للتأكد من الأوراق الثبوتية والتعرف على السائقين الغير حاصلين على رخص قيادة الذين يشكلون خطر على حياة المواطنين  .

ويأتي هذا المشروع من أجل تطوير عمل الشرطة ومواكبتها للتكنولوجيا الحديثة والمعاصرة وسرعة الوصول لبيانات السائقين بسرعة ودقة عالية والارتقاء بأداء وعمل الشرطة الفلسطينية في غزة .

المصدر : الوطنية