وقع محافظ سلطة النقد الفلسطينية عزام الشوا، ومحافظ البنك المركزي العراقي علي العلاق، مذكرة تفاهم تقضي بتعزيز العلاقة القائمة بين فلسطين والعراق في مجال الرقابة على المؤسسات المصرفية والمالية وتحقيق الاستقرار المالي ومكافحة غسل الأموال.

وتأتي المذكرة التي وقعت في مقر السفارة العراقية في عمان، اليوم السبت، بما يتفق مع توصيات ومقررات لجنة بازل للرقابة المصرفية وبما يسهم في تحقيق أهداف الجانبين المتعلقة بالاستقرار المالي.

كما تنص المذكرة على تبادل المعلومات والخبرات ذات الصلة بتطوير العمل المالي والمصرفي وتطوير الكادر الوظيفي، إضافة إلى تبادل والمعلومات المتعلقة بالتشريعات المصرفية والمالية النافذة والمعايير والمتطلبات الرقابية في كلا البلدين.

وحضر توقيع الاتفاقية سفيرة جمهورية العراق لدى عمان صفية السهيل، والملحق التجاري للسفارة الفلسطينية في عمان مها الصايغ، ومساعد محافظ سلطة النقد لشؤون الاستقرار المالي رياض أبو شحادة.

وتقدم الشوا بالشكر للبنك المركزي العراقي على تعاونه مع سلطة النقد، مؤكدا أن توقيع هذه المذكرة يأتي في إطار توثيق التعاون في المجالات الرقابية وتطوير العمل المصرفي في كل من البلدين الشقيقين.

من جانبه، أعرب محافظ البنك المركزي العراقي علي العلاق عن تمنيه بأن يكون توقيع هذه المذكرة خطوة باتجاه المزيد من التعاون بين العراق وفلسطين لتحقيق الاستقرار المالي والمصرفي في البلدين، وذلك من خلال تبادل المعلومات والخبرات المصرفية والمالية.

المصدر : الوطنية