قالت صحيفة "ديلي بيست" الأمريكية، إن المتحدثة باسم السفارة الإماراتية في واشنطن لمياء جباري أكدت اختراق البريد الإلكتروني للسفير يوسف العتيبة.

وأكدت جباري، أن البريد الإلكتروني المسجل على موقع "hotmail" يعود فعلًا للعتيبة، مؤكدةً أنها لم تعلم بموضوع الاختراق قبل اتصال الصحيفة، غير أنها تعتقد أنهم ليسوا الوحيدين الذين حصلوا على الوثائق المسربة.

وقامت مجموعة من القراصنة اليوم السبت تطلق على نفسها اسم "غلوبال ليكس"، بتوزيع بعض الرسائل المأخوذة من البريد المخترق على الصحف، ووعد القراصنة بنشر جميع المواد.

وأضافت "ديلي بيست" أن التسريبات تكشف عن كيفية قيام دول غنية صغيرة وشركات بممارسة ضغوطات سياسية للإضرار بمصالح الولايات المتحدة وبعض حلفائها.

وتقول الصحيفة، إن العينة المقرصنة تضم 55 صفحة من الوثائق التي يبدو أنها صورت بواسطة كاميرا رقمية، حيث يعود تاريخ أول رسالة إلى العام 2014 وآخرها إلى الشهر الماضي.

وتابعت "هوية القراصنة غير مؤكدة، ذلك أنها تلقت من بريد إلكتروني مجهول رسالة إلكترونية تحت عنوان "DC Leaks- The Lobbyist Edition Part 1"، في إشارة إلى موقع "دي سي" للتسريبات الذي تأسس قبل عام والمتخصص في نشر وثائق مقرصنة من بريد مسؤولين أمريكيين".

وأوضحت أن العتيبة شخصية معروفة في الدوائر الدبلوماسية بواشنطن، ويوصف بـ"أكثر الرجال جاذبية في واشنطن"، مرجحة أن تحتوي حزمة البريد المقرصنة على رسائل ودية بين السفير والنافذين في أروقة واشنطن.

وأشارت إلى أن مقتطفات من الحزمة المقرصنة تضم مجموعة من الرسائل بين العتيبة ووزير الدفاع السابق في إدارة باراك أوباما روبيرت غيتس، والذي يشغل حاليًا منصب مدير شركة استشارية نافذة تسمى "رايس هادلي غيتس".

المصدر : وكالات