ناشد النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي أحمد اليوم الأربعاء، رئيس البرلمان العربي مشعل بن سهم السلمي ورئيس مجلس النواب العراقي سليم الجبوري لحل مشكلة الكهرباء في قطاع غزة.


وجاءت رسالة بحر إلى الجبوري، بناءً على طلب ومبادرة من رئيس البرلمان العراقي، حيث ناشده بالعمل على تزويد غزة بالوقود اللازم لتشغيل محطة توليد الكهرباء الوحيدة.

وقال بحر إن كمية الوقود اللازمة لتشغيل المحطة تبلغ (15000 طن) خمسة عشر ألف طن شهرياً، على أن يتم إدخال هذه الكمية عن طريق مصر لما لذلك من أهمية في تعزيز العلاقة مع جمهورية مصر العربية، ووفقاً لما يتم التوافق عليه بين جهات الاختصاص لدى الدول العربية وبين سلطة الطاقة والموارد الطبيعية في قطاع غزة.

وذكر خلال رسالته لرئيس البرلمان العراقي:" تأتي هذه الدعوة في إطار العمل العربي المشترك، وعملاً بمبادئ ميثاق جامعة الدول العربية وبالنظر إلى الدور المتميز الذي تلعبه البرلمانات العربية، وخاصة على مستوى القضية الفلسطينية، وفي إطار العمل العربي البرلماني المشترك.

وأضاف أنه نظراً لما يعانيه قطاع غزة من استمرار انقطاع التيار الكهربائي عن المواطنين والآثار الاقتصادية والاجتماعية الناتجة عن هذا الانقطاع، ومن أجل التغلب على حصار قطاع غزة، وفي إطار خدمة المواطن الفلسطيني".

 

وفي السياق ذاته، وجه بحر رسالة أخرى لرئيس البرلمان العربي، دعا فيها لمناشدة رؤساء البرلمانات العربية للتدخل لحل مشكلة الكهرباء في قطاع غزة، والعمل الفوري لتزويد محطة توليد الكهرباء في قطاع غزة بالوقود الازم لتشغيلها.

 

المصدر : الوطنية