قال المتحدث باسم حركة "فتح" أسامه القواسمي، إن تصريحات عضو المكتب السياسي لحركة "حماس" صلاح البردويل وادعاءاته الباطلة تؤكد بأن حركة "حماس" لا تريد الوحدة الوطنية مطلقا.

وأكد القواسمي أن "حماس" تستخلص العبر من العشر سنوات العجاف الماضية، وما صنعته أيديهم من كوارث سياسية أصابت القضية الفلسطينية في مقتل ومن مصائب إنسانية واجتماعية وثقافية مست حياة المواطنين.

وفند القواسمي في بيان صحافي حصلت "الوطنيـة" على نسخة عنه اليوم الاثنين، تصريحات البردويل، قائلًا إن: الرئيس محمود عباس وحركة فتح ممثلة باللجنة المركزية، قد بعثوا برسالة واضحة المعالم لحماس، ومنسجمة تماما مع كل الاتفاقيات التي تم توقيعها أو الافكار التي تم طرحها من قبل الوسطاء مؤخرا، وتطالبهم بحل اللجنة الإدارية الحكومية التي تم تشكيلها مؤخرا، وتمكين حكومة الوفاق الوطني من  العمل بصلاحيات كاملة  في غزة، والموافقة على اجراء انتخابات تشريعية ورئاسية خلال فترة زمنية لا تزيد عن ستة شهور.

وأكد أن "حماس" ما زالت تماطل وتتهرب وتلتف على هذه المبادرة  من قبل حركة فتح حتى هذه اللحظة، وأن حماس تخطط وتسعى لمقابلة المبادرة المطروحة بأفكار التفافية تسويفية مضللة بهدف  المحافظة على ما تعتقده وتظنه "بالمكسب" وتحميل المسؤولية على الآخرين.

وشدد على أن شعبنا أصبح يدرك أكثر من اي وقت مضى حقيقة مواقف حماس الملتبسة والمتناقضة في كافة المواضيع الداخلية والسياسية

واستهجن القواسمي محاولة "حماس" ربط الاجراءات التي تتخذها القيادة الفلسطينية اتجاه غزة، بالجهود الأميركية السياسية  الحالية، ومحاولة "حماس" التصوير للرأي العام الفلسطيني أن هناك مخططا تشارك فيه القيادة لتصفية القضية الفلسطينية واستهداف "سلاح المقاومة"، مؤكدًا أن هذه الادعاءات كاذبة باطلة لا تنطلي على عاقل.

وأضاف "الحقيقة أن القيادة وعلى رأسها الرئيس محمود عباس وحركة فتح يشاركون في مخطط واضح المعالم عنوانه إقامة  الدولة الفلسطينية الناجزة على حدود الرابع من حزيران 67، وتطبيق القرارات الاممية ذات الصلة بقضيتنا.

وشدد على أن حركة "فتح" لن تسمح بفصل القطاع عن الوطن وأننا ماضون قدمًا في كافة الخطوات الرامية لاستعادة غزة وانجاز الوحدة الوطنية.

المصدر : الوطنية