نفذت جمعية الإغاثة الطبية الفلسطينية مارثون رياضي للجري، وذلك بمشاركة واسعة من المؤسسات الصحية والنوادي الرياضية والأفراد.

شاركت الإغاثة الطبية بكافة عامليها من الكوادر الصحية، إضافة الي المشاركة الواسعة من الأشخاص سواء العاملة في القطاع الصحي أو الرياضي ومن الاتحاد الفلسطيني لألعاب القوى واللجنة الأولمبية الفلسطينية.

وساد السباق لمسافة 2 كم للفئات العمرية المختلفة من الجنسين منافسة قوية بين المتسابقين، حيث انطلق سباق المارثون من أمام ميناء غزة على شاطئ البحر وانتهى بالقرب من مسجد الشيخ عجلين وسط مشاركة أكثر من 500 متسابق.

وأوضح مدير جمعية الاغاثة الطبية الفلسطينية عائد ياغي، أن الهدف من المارثون هو تشجيع ممارسة الرياضة من أجل الوقاية من الامراض والحفاظ على جسم الانسان والابتعاد عن آفة التدخين.

وأكد ياغي إلى أن هذه الفعالية الرياضية تأتي في إطار حرص الجمعية على مواصلة العمل المشترك الذي امتد لسنوات طويلة مع الاتحادات والاندية الرياضية من باب الايمان أن الرياضة جزء رئيسي للاهتمام بالصحة.

بدوره، قال نائب رئيس الاتحاد الفلسطيني رمزي القرم، إن الاتحاد الفلسطيني لألعاب القوى سيكون دومًا مساندًا لسياسة التعاون مع المؤسسات الوطنية الفلسطينية الراعية للرياضة الفلسطينية، معتبرًا أن تنظيم هذه الفعالية بالتعاون مع جمعية الاغاثة الطبية هي بداية الطريق نحو مزيد من بناء جسور التعاون مع هذه المؤسسة العريقة.

وتأتي هذه الفعالية ضمن سلسلة الأنشطة التوعوية لمكافحة التدخين التي أعلنت عنها الإغاثة الطبية مع انطلاق حملة "أنا بطلت أدخن"، والتي تهدف لتشجيع المدخنين على ترك الدخان.

وفي نهاية السباق كرمت الإغاثة الطبية العدائين الفائزين عبر تقديم كؤوس وجوائز ومكافئات مالية، وجاءت النتائج على النحو التالي: في سباق 2 كم فئة الشباب فاز محمود أبو سبيتان من نادي الشاطئ بالمركز الأول، وسفيان حمدان من نادي الأمل خان يونس بالمركز الثاني، وابراهيم البدي  من نادي بيت لاهيا بالمركز الثالث، ومحمد الزريعي المركز الرابع من دير البلح، وضياء خضر من خانيونس بالمركز الخامس .

أما نتائج سباق 2كم فئة  الفتيات ففازت إيناس نوفل المركز الأول، وناريمان حوسه المركز الثاني، وجيهان الرواغ المركز الثالث، وحنان حمدونة المركز الرابع، وأمنيه المصري المركز الخامس.

وفي سباق 2كم فئة رجال فوق 35 عامًا، فاز عبد السلام الدبجي بالمركز الأول،  وسامي نتيل بالمركز الثاني، وسلمان سرحان بالمركز الثالث، وناظم أبو جراد بالمركز الرابع، ولؤي أحمد بالمركز الخامس، ونبيل دياب بالمركز السادس.

المصدر : الوطنية