أكدت حركة حماس أن التوصل إلى اتفاق ينصف الأسرى الفلسطينيين يعتبر ملحمة بطولية، أجبر فيها الأسرى السجان الإسرائيلي على الرضوخ لشروطهم والاستجابة لمطالبهم العادلة وحقوقهم المشروعة.

وحيت حركة حماس الصمود الأسطوري للأسرى البواسل في سجون الاحتلال، وخوضهم معركة حقيقية بكافة تفاصيلها جسدوا فيها بصبرهم وثباتهم.

وقال الناطق باسم الحركة فوزي برهوم، إن حماس تعتبر هذا بمثابة انتصار الحق على الباطل والإرادة على الظلم، وهذا الانتصار تأكيد على أننا بالوحدة والصبر والثبات والإرادة شعبنا يصنع شعبنا المستحيل ويحقق الانتصارات في ميادين الصراع كافة مع الاحتلال.

ووجه برهوم التحية إلى "ذوي الأسرى الكرام وكل أبناء شعبنا الفلسطيني بشرائحه ومكوناته في الداخل والشتات كافة وكل أحرار العالم الذين التفوا حول هذه القضية العادلة وساندوا الأسرى في إضرابهم ووقفوا إلى جانبهم ووضعوا قضية الأسرى على سلم أولويات صناع القرار في العالم وجعلوا قضيتهم قضية رأي عام عالمي".

وأكد أن "قضية الأسرى ستبقى حاضرة وبقوة في قلوبنا وفي وجداننا وعلى سلم أولوياتنا حتى تحريرهم من سجون الاحتلال وعودتهم إلى أهلهم وذويهم معززين مكرمين بإذن الله عز وجل".

المصدر : الوطنية