جددت الحكومة مساء الجمعة، دعوتها لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" للاستجابة الفورية إلى مبادرة الرئيس محمود عباس والقوى والفعاليات الوطنية لإنهاء فوري للانقسام وتدشين عهد الوحدة الوطنية ورص الصفوف، واستعادة الوضع النضالي الفلسطيني الطبيعي.

وقالت الحكومة في بيان صحافي حصلت "الوطنيـة" على نسخة عنه، نتوجه إلى الأخوة في حركة حماس، في ظل حلول شهر الخير والبركة وإكراما لنضال شعبنا وعلى راْسه أبطالنا الأسرى، الاستجابة الفورية إلى مبادرة الرئيس محمود عباس والقوى والفعاليات الوطنية لإنهاء فوري للانقسام.

وجددت الدعوة إلى علو القلوب والأرواح في هذا الشهر العظيم، والمسارعة إلى إنهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية ونبذ الفرقة والفتنة والانقسام.

وأكد المتحدث باسم الحكومة يوسف المحمود، أن الحكومة كلفت كافة جهات الاختصاص بالعمل على حماية المواطنين ومصالحهم وتنظيم شؤونهم  كافة.

وهنأ الشعب العربي الفلسطيني في كافة أماكن تواجده، والأمتين العربية والإسلامية لمناسبة حلول شهر رمضان الفضيل.

وتوجه بالتحية والإجلال إلى أسرانا البواسل في معتقلات الاحتلال، الذين يواصلون إضرابهم المفتوح عن الطعام لليوم الأربعين على التوالي.

وأضاف أن الحكومة تتابع لحظة بلحظة وبقلق شديد أوضاع الأسرى، وتواصل أقصى جهودها واتصالاتها مع كل ذي صلة من أجل إنهاء معاناتهم وتحريرهم جميعا من معتقلات الاحتلال الإسرائيلي.

دعا إلى احترام الشهر الكريم ومراعاة حرماته وآدابه.

المصدر : الوطنية