قال نائب رئيس حركة المقاومة الإسلامية "حماس" في غزة خليل الحية، إن رئيس الولايات المتحدة الأميركية يتشدق بكل صلف ليوزع على العالم هذه الأرض وتلك الأرض يقول: السعودية للإسلام والقدس لليهودية والنصرانية للفاتيكان.

وأضاف الحية خلال خطبة الجمعة: كذبت أيها "المأفول" ولن تكون القدس إلا للفلسطينيين وللمسلمين ولن تكون فلسطين إلا للمسلمين "هذه قضيتنا وهذه قناعتنا فأين القادة والسياسيون".

وشدد على أن الاحتلال لن يكون جزءًا من المنطقة بل سيكون الاحتلال جزءًا من التاريخ، مؤكدًا أن الاحتلال مصيره الزوال والانتهاء "والشرف كل الشرف لمن يعمل لذلك والخزي والعار لمن يقبل بإسرائيل أن تكون جزء من المنطقة الإسلام".

وحول اغتيال الأسير مازن فقها، قال إن استشهاد مازن فتح بوابة جديد وملحمة جديدة بينا وبين الاحتلال وفي أقل من شهرين بعد رحيل مازن فقها وارتقاءه شهيدًا إلى العلا يقدر الله لجنوده وعبادة بأن يكشفوا فصول المؤامرة.

وتابع الحية: هذه طريقنا مع الاحتلال المواجهة والقتال وعلاقة إنهاءه من أرضنا بإذن الله تعالى، لذلك كانت دماء مازن على طريق كسر شوكة من أشواك الاحتلال.

وعن إعدام منفذي عملية اغتيال الشهيد مازن فقها بغزة، أكد أنه لا مكان للعملاء في غزة، وأن هذا ما يستحقونه بحكم القضاء".

ودعا الاحتلال للكف عن إرسال الرسائل "المرفوضة" فلن نقبل بأي تشديد للحصار، موضحًا  أن الاحتلال هو من يتحمل كل مفردات الحصار والكهرباء والدواء والماء والبنية التحتية والإعمار.

المصدر : الوطنية