من المقرر ان تُنفذ وزارة الداخلية والأمن الوطني بغزة، اليوم الخميس، أحكام الإعدام الصادرة من القضاء العسكري بحق العملاء الثلاثة المتهمين باغتيال القيادي في كتائب القسام الشهيد مازن فقها.

وقال النائب العام العسكري بقطاع غزة فضل الجديلي لـ الوطنية "إن تنفيذ الأحكام بحق المدانين الثلاثة بعملية القتل سيتم الخميس الساعة الخامسة عصرًا في إحدى الساحات المغلقة".

وسيتم تنفيذ الأحكام بحضور أكثر من 500 شخصية تضم جهات رسمية وفصائلية، وحقوقية وأعيان المجتمع والمخاتير في مقر الجوازات بمدينة غزة.

وكانت المحكمة الدائمة في جهاز القضاء العسكري بقطاع غزة أصدرت أحكامًا نهائية بالإعدام على ثلاثة مدانين باغتيال فقها، حيث صدر حكم بالإعدام شنقا حتى الموت بحق المدان "أشرف. ل" بتهمة "القتل قصدا مع سبق الإصرار، والخيانة والتخابر مع جهات معادية".

وقضت المحكمة أيضًا بالإعدام شنقًا حتى الموت بحق المدان "هشام. م. ع" بتهمة "التخابر مع الجهات المعادية والتدخل بالقتل"، مشيراً إلى أن المدان شارك في العديد من عمليات الاغتيال، وتسبب بقتل مواطنين.

وأصدرت المحكمة أيضا حكما بالإعدام رميا بالرصاص بحق المدان الثالث "عبد الله. أ. ن" بتهمة "التخابر مع إسرائيل، وإعطاء معلومات عن منازل وسيارات استهدفت".

وكانت وزارة الداخلية بغزة كشفت عن تفاصيل عملية اغتيال فقها، ومنفذيها، وأكدت أنها اعتقلت 45 عميلا للاحتلال الإسرائيلي خلال عملية أمنية واسعة.

واغتيل فقها في 24 مارس آذار الماضي بإطلاق الرصاص عليه من مسدس كاتم للصوت أمام منزله في حي تل الهوى بمدينة غزة، ويتهمه الاحتلال الإسرائيلي بالوقوف خلف عمليات المقاومة في الضفة الغربية المحتلة.

 

المصدر : الوطنية