شرعت وزارة الداخلية والأمن الوطني في قطاع غزة بتنفيذ خطة متكاملة للأجهزة التابعة لها مع حلول شهر رمضان المبارك، حيث تشهد شوارع وأسواق غزة ازدحاماً مرورياً خاصة مع تزامن "رمضان" بفصل الصيف مما يتطلب عملاً دقيقاً للسيطرة الميدانية حفاظاً على أمن المواطنين وتسهيلاً لحركتهم.

ويُعد شهر رمضان من أكثر المواسم التي تشهد ازدحاماً وحركة نشطة للمواطنين، الأمر الذي يتطلب جهداً إضافياً حيث تُسخر وزارة الداخلية كافة إمكانياتها وطاقاتها لخدمة المواطنين من خلال انتشار الإدارات المختصة في المفترقات الحيوية والأسواق والشوارع الرئيسية بهدف ضبط الحالة الأمنية.

وأوضح مدير عام العمليات المركزية بوزارة الداخلية عبد الباسط المصري أن الوزارة جهَّزت خطة لضبط السيطرة والنظام خلال شهر رمضان المبارك تشمل كافة مكونات الوزارة.

وقال المصري إن شهر رمضان يختلف عن باقي شهور السنة مما يستدعي تضافر جهود الأجهزة الأمنية كافة للتسهيل على المواطنين وحماية أرواحهم وممتلكاتهم.

وذكر أن شهر رمضان يشهد زيادة لنشاط المواطنين في الشوارع والأماكن العامة، مشيراً إلى أن الأجهزة الأمنية ستعمل على تخفيف الازدحام في الأسواق والمفترقات الحيوية والأماكن الترفيهية ومحيط المساجد وتوفير الراحة والسلامة للمواطنين.

ودعا المواطنين للاتصال على الرقم الوطني المجاني 109 في حال حدوث أي إشكاليات، مشيراً إلى أن غرفة العمليات المركزية بالوزارة تعمل على مدار الساعة لاستقبال اتصالات المواطنين.

ولفت إلى أن شرطة البلديات ستعمل على تنظيم الأسواق وإزالة كافة العراقيل والبسطات العشوائية، كما تشمل الخطة استنفاراً تاماً لشرطة المرور على المفترقات الحيوية بالإضافة لتسيير دوريات على امتداد الخط الساحلي طيلة أيام الأسبوع، إضافة لنشر قوات الشرطة البحرية على طول الساحل وبين المواطنين لحفظ الأمن.

ونوه إلى أن الشرطة ستُتابع خلال شهر رمضان منع إدخال المفرقعات والألعاب النارية ومصادرة أي كميات منها حسب القانون، بهدف توفير أجواء مناسبة للمواطنين والمصلين.

المصدر : الوطنية