أكد وزير الخارجية القطري محمد عبدالرحمن آل ثاني، أن بلاده تضع القضية الفلسطينية على رأس أولوياتها وأنها تتعامل مع الشرعية ممثلة بالرئيس محمود عباس، ومنظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني.

وقال آل ثاني خلال اتصال هاتفي مع أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات إن قطر تبذل كل جهد ممكن لإنهاء الانقسام وتحقيق الوحدة الوطنية الفلسطينية بين حركتي فتح وحماس وباقي الفصائل الفلسطينية، وذلك للحفاظ على المشروع الوطني الفلسطيني، وتقديم كل ما ممكن لمساعدة الشعب الفلسطيني في كل المجالات.

وأوضح أن ما تناقلته بعض وسائل الإعلام منسوبا لسمو الأمير الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، "عار عن الصحة جملة وتفصيلا، ولا أساس له من الصحة".

وكان مدير مكتب الاتصال الحكومي في قطر سيف بن أحمد آل ثاني أكد مساء أمس الثلاثاء، بأن موقع وكالة الأنباء الرسمية القطرية "قنا" تم اختراقه من قبل جهة غير معروفة حتى الآن.

ونقلت الوكالة الرسمية القطرية عن آل ثاني قوله إنه: تم نشر تصريحات ملفقة لأمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني بعد حضوره حفل تخريج الدفعة الثامنة للخدمة الوطنية.

وأفاد بأن ما تم نشره ليس له أي أساس من الصحة، وأن الجهات المختصة بدولة قطر ستباشر التحقيق في هذا الأمر لبيان ومحاسبة كل من قام بهذا الفعل الذي وصفه بالمشين.

ودعت الوكالة القطرية وسائل الإعلام إلى تجاهل ما ورد من تصريحات مغلوطة نسبت للأمير.

وكانت الوكالة القطرية قد نشرت قبل القرصنة التي تعرضت لها، فيديو مصور على "يوتيوب" لمدة ساعة كاملة، لم تتضمن أي كلمة لأمير قطر أو تصريحات مشابهة لما تم نشرها على الموقع لحظة قرصنته.

المصدر : الوطنية