أكد مدير مكتب الاتصال الحكومي في قطر سيف بن أحمد آل ثاني، بأن موقع وكالة الأنباء الرسمية القطرية "قنا" تم اختراقه من قبل جهة غير معروفة حتى الآن.

ونقلت الوكالة الرسمية القطرية عن آل ثاني قوله إنه: تم نشر تصريحات ملفقة لأمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني بعد حضوره حفل تخريج الدفعة الثامنة للخدمة الوطنية.

أفاد بأن ما تم نشره ليس له أي أساس من الصحة، وأن الجهات المختصة بدولة قطر ستباشر التحقيق في هذا الأمر لبيان ومحاسبة كل من قام بهذا الفعل الذي وصفه بالمشين.

ودعت الوكالة القطرية وسائل الإعلام إلى تجاهل ما ورد من تصريحات مغلوطة نسبت للأمير.

وكانت الوكالة القطرية قد نشرت قبل القرصنة التي تعرضت لها، فيديو مصور على "يوتيوب" لمدة ساعة كاملة، لم تتضمن أي كلمة لأمير قطر أو تصريحات مشابهة لما تم نشرها على الموقع لحظة قرصنته.

ونشر صحفيون قطريون أيضا نفيا للتصريحات المغلوطة، مؤكدين استمرار قناة العربية وسكاي نيوز بتغطيتها للتصريح.

وكان أمير قطر قد شارك مؤخراً في القمة العربية الإسلامية الأمريكية التي عقدت في العاصمة السعودية الرياض بحضور أكثر من خمسين قائداً عربياً وإسلاميًا بالإضافة إلى الرئيس الأمريكي دونالد ترمب.

التصريحات الملفقة 

وكانت تصريحات نسبت لأمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، ونشرت في ساعة متأخرة مساء أمس الثلاثاء على الوكالة الرسمية بعد اختراقها، تؤكد بإن: ترمب يواجه مشاكل قانونية في بلاده، كاشفاً عن توتر في العلاقة مع إدارة ترمب.

وقال أمير قطر إن: ما تتعرض له  قطر من حملة ظالمة، تزامنت مع زيارة الرئيس الأميركي إلى المنطقة، وتستهدف ربطها بالإرهاب، وتشويه جهودها في تحقيق الاستقرار معروفة الأسباب والدوافع.

وأضاف "سنلاحق القائمين عليها من دول ومنظمات، حماية للدور الرائد لقطر إقليمياً ودولياً، وبما يحفظ كرامتها وكرامة شعبها".

وقال الشيخ تميم: "إننا نستنكر اتهامنا بدعم "الإرهاب" رغم جهودنا المتواصلة مع أشقائنا ومشاركتنا في التحالف الدولي ضد داعش".

وأكد أن الخطر الحقيقي هو سلوك بعض الحكومات التي سببت الإرهاب بتبنيها لنسخة متطرفة من الإسلام لا تمثل حقيقته السمحة، ولم تستطع مواجهته سوى بإصدار تصنيفات تجرم كل نشاط عادل.

وأضاف: "لا يحق لأحد أن يتهمنا بالإرهاب لأنه صنف الإخوان المسلمين جماعة إرهابية، أو رفض دور المقاومة عند حماس وحزب الله".

وطالب مصر ودولة الإمارات العربية المتحدة، ومملكة البحرين إلى "مراجعة موقفهم المناهض لقطر"، ووقف "سيل الحملات والاتهامات المتكررة التي لا تخدم العلاقات والمصالح المشتركة"، مؤكداً أن قطر لا تتدخل بشؤون أي دولة، مهما حرمت شعبها من حريته وحقوقه.

وشدد الشيخ تميم على أن قطر نجحت في بناء علاقات قوية مع أميركا و إيران في وقت واحد، نظراً لما تمثله إيران من ثقل إقليمي و إسلامي لا يمكن تجاهله، وليس من الحكمة التصعيد معها، خاصة أنها قوة كبرى تضمن الاستقرار في المنطقة عند التعاون معها، وهو ما تحرص عليه قطر من أجل استقرار الدول المجاورة.

المصدر : الوطنية