أصيب 100 شاب بالاختناق والرصاص الحي، خلال المواجهات التي اندلعت مع قوات الاحتلال في مناطق متفرقة من الضفة الغربية المحتلة.

وقالت جمعية الهلال الأحمر في بيان صحافي وصل لـ"الوطنيـة" نسخة عنه مساء الاثنين، إن طواقهما قدمت الإسعافات الأولية لـ 100 مصاب حتى الساعة السابعة من مساء اليوم.

وأوضحت الجمعية أن الإصابات كانت كالتالي: : 8 بالرصاص الحي، و20 بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، و64 جراء استنشاق الغاز، و8 اصابات نتيجة حروق أو سقوط.

وتوزيع الإصابات حسب المناطق التي اندلعت فيها المواجهات، أضاف الهلال أنها كانت كالآتي: 5 إصابات بالمطاط في مدينة أريحا، و13 إصابة بالاختناق وإصابة واحدة طفيفة في منطقة خاضوري في طولكرم.

كما أصيب 4 مواطنين بالمطاط و2 آخرين بالاختناق في قرية ديرشرف بطولكرم، وأصيب 18 مواطنا بالاختناق وإصابة بالحروق في قرية عزون بقلقيلية.

كما وأصيب 5 مواطنين بالمطاط واصابة بالاختناق واصابتان بالحروق عند الحاجز الجنوبي لمدينة قلقيلية.

وأصيب 6 مواطنين بالرصاص الحي و3 إصابات بالمطاط، و8 بالاختناق أثناء المواجهات التي اندلعت على حاجز قلنديا، واصابتان إحداها بالرصاص الحي في البطن نقلت إلى المستشفى والأخرى بالمطاط في قرية النبي صالح شمال رام الله، وأصيب مواطنًا بالرصاص الحي في قرية دير أبو مشعل شمال غرب رام الله.

أما في محافظة القدس، فقد أصيب شابين بالمطاط ، و20 آخرين بالاختناق، وإصابة واحدة نتيجة سقوط، كما أصيب 2 بالاختناق و3 آخرين نتيجة حروق في بلدة أبو ديس شرق القدس.

المصدر : الوطنية