تعتبر الأظافر جزء مهم من جمال يدين السيدات لذلك عليهن دائماً الاعتناء بجمالهم  ومنظرهم.

نقدم لكِ سيدتي أجمل وأروع الألوان المستخدمة كثيراً لطلاء الأظافر، ويعد لون طلاء الأظافر الأحمر من كلاسيكيات عالم الجمال، لأن ليس هناك أجمل من الأظافر المطلية بدرجات القرمزي والخمري والنبيذي.

من خلال هذا المقال، قمنا بجمع أفكار جديدة لمن تحب تزين أظافرها وخاصة بالطلاء الأحمر وأيضا بأشكال فنية مبتكرة، فعلى الرغم من أن رسومات الأظافر ليست بصيحة جديدة، بل على العكس، فلطالما كان فن رسم الأظافر موجوداً لكنه لم يكن منتشراً بهذا الانتشار كما يحدث الآن.

ووضعنا لكِ سيدتي رسومات الأظافر من بعض أفكار مكررة نراها بألوان جذابة ومختلفة، وسوف ننقلك إلى عالم كامل نجد فيه كل يوم أفكار جديدة ومتنوعة، كما أن هذه الأفكار تتراوح بين السهل الذي يمكن لأي امرأة أن ترسمه، وحتى المعقد الذي يحتاج أدوات خاصة ويد ثابتة محترفة.

ولذلك سيدتي نأتي لكِ بأفكار لأحدث رسومات الأظافر الجميلة والتي ستمكنك من تنفيذها بسهولة من خلال هذه الخطوات والأشكال.

رسم الأظافر -الزيج زاج

قد تعتقدين أنكِ لا تستطيعي رسم مثل هذا الشكل من رسومات الأظافر الصعبة، لكن كل ما ستحتاجينه هي أدوات بسيطة متواجدة في كل بيت يمكنك الحصول عليه، وستحتاجين خلال رسم وتزين أظافرك إلى شريط لاصق ومقص مشرشر (مقص زيج زاج).

ضعي سيدتي طبقة من طلاء الأظافر باللون الأفتح في الألوان التي تريدين وضعها وأجملها الأحمر الذي نتحدث عنه اليوم، وبعد أن يجف قومي بقص الشريط اللاصق بالمقص المشرشر على شكل شرائح رفيعة لتعمل كعازل بين طلاء الأظافر الفاتح والغامق فقومي بلصقها على أظافرك في الأماكن التي تريدينها باللون الفاتح.

ضعي طبقة من طلاء الأظافر الأحمر الغامق ثم انتظري حتى تجف تماماً لتنزعي شرائح الشريط اللاصق، لكن لا تنسي وضع طبقة من طلاء الأظافر الشفاف كلمسة نهائية ولإعطاء الأظافر طبقة لامعة وجميلة.

رسم الأظافر – الجينز

سوف نستخدم لهذا الرسم طلاء الأظافر الأحمر والأبيض بالإضافة إلى أعواد القطن التي تساعدنا على رسم الأظافر بشكل جميل، لذلك ضعي أولاً طبقتين من اللون الأحمر على الأظافر بالكامل، ثم طبقة من طلاء الأظافر الشفاف.

وعندما يجف تماماً ضعي طبقة واحدة من اللون الأبيض وانتظري حتى تجف هذه الطبقة ثم قومي باستخدام أعواد القطن المبللة بالأسيتون، وقومي بإزالة بعض الأجزاء من الطلاء الأبيض وأخري فقط قومي بتخفيفها لتحصلين على شكل مثلثات مثل رسمه بنطلون الجينز.

رسم الأظافر -ين ويانغ

يوجد لدينا عدة طرق لترسمي بها علامة ين ويانغ الصينية التي تعبر عن ترابط وتداخل كل شيء وضده في الحياة، لذلك قومي باختيار أسهل شكل لأنه رقيق ويسهل جداً رسمه.

نبدأ برسم الأظافر الفرنسية التقليدية حيث تكون أطراف الأظافر باللون الأبيض وبعد أن تجف الأظافر، قومي بلصق شريط لاصق بشكل مائلي على أظافرك حيث يكون الجزء الظاهر هو المكان الذي سيوضع فيه اللون الأسود أو الأحمر.

قومي بوضع طلاء الأظافر الذي ترغبين به ثم أنزعي الشريط اللاصق بعد أن يجف، فيحين الآن أخر خطوة وهي النقطة السوداء والنقطة البيضاء التي تعطي الشكل والمظهر لرسم الأظافر.

نقدم لكِ سيدتي أسهل طريقة لعمل نقاط متساوية ودائرية بشكل صحيح من خلال استخدام دبابيس الإيشاربات والطرح ذات الرأس الكروية بحيث يتم غمسها في طلاء الأظافر ورسم النقاط بها عن طريق وضع نقطة على طلاء الأظافر التي ترغبين به، ولا تنسي وضع الطبقة الشفافة لكي يساعد على تساوي ملمس أظافرك لظهورها بشكل جذاب ورائع.

رسم الأظافر -الدانتيل

للعلم سيدتي هذه طريقة سهله جداً وهي في الحقيقة لا تتطلب الرسم على الإطلاق، وإنما يتم فيها استخدام قماش الدانتيل بالشكل الذي تريدينه، فتقومين بقصه ليتناسب مع شكل أظافرك كما ترغبين سواء على الظفر بالكامل أو جزء منه.

نضع أولاً على الأظافر طبقة من اللون الذي تريدينه ليظهر من بين الفراغات الموجدة في الدانتيل وقبل أن يجف، قومي بوضع قصاصات الدانتيل التي سبق وتم قصها، وبعد أن يجف طلاء الأظافر الأساسي، ضعي طبقة من طلاء الأظافر الشفاف ليتم تثبيت قماش الدانتيل بشكل جيد.

رسم الأظافر -الألوان المتدرجة

قدمنا لكِ سيدتي أشكال كثيرة سهله وجميلة ومنها رسومات الأظافر بألوان متدرجة ويكمن السر في جمالها إلى اختيار ألوان تتناسب معا ومزجها بشكل طبيعي.

ويمكن لكِ تحقيق هذا عن طريق استخدام اسفنجة المكياج، يوجد طريقتين، الأولى عن طريق وضع طبقة أولى من طلاء الأظافر التي تريدينه ثم دهن الاسفنجة باللون الثاني، ومن ثم اضغطي بها على الجزء الذي تريدين تلوينه، سواء من اتجاه الأصابع أو الأطراف أو حتى في المنتصف.

أما الطريقة الثانية، فهي وضع كل الألوان على الاسفنجة بشكل متداخل ثم نقلها على الأظافر وفي كلا الطريقتين، يجب وضع طبقة من طلاء الأظافر الشفاف.

وأخيرا سيدتي نقدم لكِ جزء صغير من أشكال ورسومات طلاء الأظافر السهلة وبسيطة الاستخدام ويمكنك القيام بها في منزلك وبدون مساعده أي شخص وبأدوات بسيطة ومتوفرة لديكِ.

المصدر : الوطنية