أكد رئيس اللجنة القطرية لإعمار قطاع غزة السفير محمد العمادي، أن هدفه ليس سياسيا في غزة وانما هو هدفه ودوره يتمثل بإعادة إعمار غزة بالكامل.

وقال العمادي في مؤتمر صحفي عقد مساء اليوم في غزة:" إنه في بعض الأحيان الأخوة يطلبون منا المساعدة في أزمة الكهرباء وفي الأمور الأخرى، ونحاول قد الإمكان تقديم المساعدة ونحن دخلنا لن يكون في السياسة".

وأوضح أن غزة تتجه إلى الأسوأ، بسبب تفاقم أزمة الكهرباء وقطع الأدوية والرواتب وتزايد أعداد المرضى وغرق البحر في المياه العادمة.

وأضاف:" أي انسان ينظر إلى الوضع الحالي في غزة، يجد أنه متدهور بشكل كبير  ولا يوجد أي أمل لكي يتحسن خاصة مع دخول الصيف وقدوم شهر رمضان المبارك".

 وفي السياق، بين العمادي أن قطر لا تستطيع حل مشكلة الكهرباء ولا غيرها من المشاكل إلا بتعاون جميع الأطراف، متوقعاً أن تصل الكهرباء في المستشفيات لساعتين فقط بسبب شح الوقود لتشغيل المحطة" وهذه مشكلة"

ولفت إلى أنه عقد اجتماعات مع مسؤولين في منظمات الأمم المتحدة وأوربيين وأمريكيين لبحث مشاكل القطاع المتفاقمة والعمل على حلها لأن الوضع الحالي في غاية الصعوبة، كما قال.

وفيما يتعلق بعمل اللجنة في غزة، أكد:" نحن ملتزمون بكامل المنحة والذي صرف ليس بالكامل وهناك مشاريع قيد التنفيذ ولم تنته بعد".

وتابع:" أنجزنا مشاريع بنسبة 60% و70%، ولا يوجد مشاريع جديدة حالياً".

 

المصدر : الوطنية