أعلنت وزارة التربية والتعليم العالي، تأجيل كافة الامتحانات المدرسية يوم الاثنين، الموافق الثاني والعشرين من الشهر الجاري، الذي يصادف يوم إضراب وطني وشامل لمساندة ومؤازرة الأسرى المضربين عن الطعام، وانسجاما مع قرار اللجنة الوطنية بهذا الخصوص.

وبينت الوزارة، في بيان صحافي وصل لـ"الوطنيـة" نسخة عنه مساء السبت، أنها اتخذت هذا القرار من أجل إسناد الأسرى ودعمهم في معركتهم المشروعة التي يخضونها من أجل تحقيق مطالبهم العادلة.

وأوضحت أن برنامج امتحانات الإثنين سيتم نقله إلى يوم الأربعاء، الموافق الرابع والعشرين من الشهر الجاري، نظرا لكون هذا الامتحان "موحد" لعدد من المباحث والصفوف، مؤكدة أنها ستطلب من المدارس نقل امتحان يوم الأربعاء ليعقد يوم السبت المقبل، الموافق السابع والعشرين من أيار الجاري.

أما بالنسبة لمدارس غزة، أكد رئيس قطاع التعليم باللجنة الإدارية في غزة كمال أبو عون، أنه لا يوجد تأجيل للاختبارات المدرسية الجارية؛ نظرا لدقة الوقت المحدد لها.

وأشار أبوعون إلى وجود تنسيق وتوافق بين الوزارتين بغزة ورام الله على موعد بدء اختبارات "التوجيهي"، مستدركاً: لكن في الاختبارات المدرسية لم يكن توافق على مواعيدها منذ بدايتها لذلك فإنه لا يوجد توافق على أي تأجيل لأي اختبار.

ويواصل قرابة 1700 أسيراً فلسطينياً إضرابهم المفتوح عن الطعام لليوم الـ34 على التوالي؛ وسط ظروف صحية صعبة، في ظل تنكر سلطات الاحتلال لمطالبهم.

المصدر : الوطنية