نفذت وزارة التربية والتعليم بغزة لقاءًا مفتوحًا مع نشطاء الإعلام الاجتماعي، وذلك للحديث عن العديد من القضايا المحورية في التعليم والاستماع لمناقشاتهم لتعزيز ثقافة الحوار والتفاهم بينهم.

وحضر اللقاء رئيس قطاع التعليم والثقافة في اللجنة الإدارية كمال أبو عون، و الوكيل المساعد لشئون التعليم العالي أيمن اليازوري، وعدد من نشطاء وسائل التواصل الاجتماعي، حيث تم النقاش وتبادل الحوار واستقبال الأسئلة من قبل الصحفيين.

وأكد رئيس قطاع التعليم والثقافة كمال أبو عون خلال حديثه مع الحضور يوم الخميس، أن الإعلام الجديد يجب أن يأخذ دور مهم جداً في صياغة الهوية الفلسطينية بشكل صحيح، وخاصة في ظل هذه المؤامرات التي تحاك ضد الشعب الفلسطيني.

وأوضح أنه من الضروري في ظل هذه الظروف الصعبة التركيز على الدقة في نشر المعلومة حيث يجب التركيز على الإيجابيات ونحاول معالجة السلبيات بطريقة صحيحة

وأضاف "نحن كشعب فلسطيني على وجه الخصوص نحتاج إلى التوعية الأمنية في جانب الإعلام الاجتماعي، لأن التوعية الموجودة لا تفي بالغرض".

بدوره، قال الناشط الإعلامي على مواقع التواصل الاجتماعي خالد صافي، إن قنوات التواصل أصبحت مفتوحة بشكل كبير جدًا بين النشطاء والوزارة، من خلال التبادل المعلوماتي والتفاهم على الكثير من الأمور الخلافية الموجودة على الساحة.

المصدر : الوطنية