أجرت لجنة التدريب في المكتب الفني بهيئة القضاء العسكري بغزة صباح الخميس، دورة تدريبية لتمثيل مسرح جريمة لمتخابر مع الاحتلال الإسرائيلي.

وشارك في اليوم التدريبي رئيس لجنة التدريب ورئيس نيابة الأمن الداخلي ونائب لجنة التدريب رشدي أبو سيدو، وعميد كلية الشريعة والقانون في الجامعة الإسلامية ماهر السوسي، وعدد من أساتذة القانون بالجامعة، بالتعاون مع نادي طالبات كلية الشريعة والقانون.

وقال أبو سيدو إنه تم تدريب عدد من طالبات كلية الشريعة والقانون بالجامعة اللاتي يدرسن ضمن المستوى الثالث والرابع على تمثيل مسرح جريمة لمتخابر مع الاحتلال وتم تمثيل المسرح داخل حرم الجامعة الإسلامية.

وأكد أن الهدف من عمل مسرح لتمثيل جريمة التخابر مع الاحتلال هو تقوية الطلاب والطالبات من خلال التطبيق العملي لكل ما تم دراسته نظريًا وأكاديميًا في الجامعة ولمعرفة تفاصيل مسرح الجريمة بدقة.

وأوضح أن تمثيل مسرح الجريمة يعطي الطالب قدرة على العمل مستقبلاً بشكل أفضل ويكون لديه القدرة على الاداء الجيد.

وأضاف "هذه الأنشطة تقوي الملكة القانونية لدى الطلاب ونحن مستعدون للتواصل مع جميع الجامعات من أجل تنفيذ مثل هذه المشاريع".

وعلى هامش الدورة التدريبية التقى وفد القضاء العسكري مع عمادة كلية الشريعة والقانون في الجامعة الإسلامية، حيث جرى الاتفاق على ترتيبات عمل مسرح جريمة تخابر.

المصدر : الوطنية