قال مسؤول كبير في الإدارة الأميركية إن الرئيس دونالد ترامب لا يعتزم الإعلان عن نقل سفارة بلاده من تل أبيب إلى القدس خلال زيارته المقبلة لإسرائيل، رغم أنه لا يزال يريد اتخاذ هذه الخطوة في نهاية المطاف.

وأضاف المسؤول في تصريحات لوكالة "رويترز" أن إدارة ترامب لا تريد تعقيد مساعي استئناف عملية السلام بين إسرائيل والسلطة الفلسطينية بالإعلان عن نقل السفارة".

وتابع المسؤول أن الزيارة التي تأتي في إطار أول جولة خارجية لترامب منذ توليه الرئاسة، ستتضمن الإعلان عن صفقة سلاح مع السعودية، وعن استثمار سعودي في البنية التحتية الأميركية، وكذلك إنشاء مركز في الرياض لمكافحة التطرف الإسلامي.

وأكد المسؤول أن ترامب لا يزال ملتزما بتعهده الانتخابي بنقل السفارة الأمريكية في نهاية المطاف، لكنه لا يعتزم الإعلان عن هذه الخطوة خلال الزيارة.

وأضاف "نجري محادثات جيدة للغاية مع كل الأطراف، وما دمنا نرى ذلك فإننا لا نعتزم فعل أي شيء نعتقد أنه قد يفسد تلك المحادثات".

وتابع أنه في ظل تعبير كل من الرئيس الفلسطيني محمود عباس، ورئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، عن رغبتهما في العودة إلى مائدة المفاوضات "فإننا لا نعتقد أن الوقت مناسب لفعل ذلك الآن لكننا سنعيد تقييم ذلك في المستقبل".

 

المصدر : رويترز