شارك المئات من الشباب الفلسطيني في مسيرة زحف بمناسبة ذكرى النكبة التاسعة والستين.

وشارك بالمسيرة التي دعا لها المجلس الفلسطيني للتمكين الوطني من أمام المقر باتجاه خيمة التضامن مع الأسرى المقامة في ساحة السرايا وسط غزة وصولًا إلى معبر بيت حانون "ابرز" شمال قطاع غزة، عدد كبير من طلبة الجامعات والخريجين ومنتمين إلى النقابات والمؤسسات المختلفة.

ورفع المشاركون الأعلام الفلسطينية ولافتات كتب عليها عبارات الدعم والمساندة لإضراب الأسرى المستمر لليوم التاسع والعشرين على التوالي، إضافة إلى شعارات مطالبة بحق العودة.

 وطالب المجلس في مؤتمر صحفي بإنهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية، وتعزيز صمود الشعب الفلسطيني في مواجهة المشروع الصهيوني من خلال شراكة وطنية ببعديها السياسي والتنظيمي، والدعوة لانتخابات سياسية وتشريعية لإعادة بناء مكونات النظام السياسي الفلسطيني وإعادة تفعيل دور منظمة التحرير الفلسطيني كممثل شرعي ووحيد للشعب الفلسطيني.

وأكد على ضرورة التمسك بحق العودة وتقرير المصير، وإقامة الدولة المستقلة على الأراضي الفلسطينية المحتلة وعاصمتها القدس الشريف.

ودعا مؤسسات الأمم المتحدة ولجنة حقوق الإنسان الدولية والصليب الأحمر، تحمل مسؤولياتها الأخلاقية والقانونية اتجاه قضية الأسرى، مشيرًا أن هذا لا ينفي الدور الوطني الواجب على مؤسسات وممثليات الشعب الفلسطيني وفصائله لتفعيل قضية الأسرى في المحافل العربية والمحلية والدولية.

بدوره، قال عضو الهيئة التنفيذية للمجلس الفلسطيني للتمكين الوطني أيمن علي " جاءت هذه الفعالية أحياءًا لذكرى النكبة التاسعة والستين، وتأكيدًا على حق العودة، ودعما لأسرانا البواسل.

وأضاف " نسعى لإيصال صوت الشباب إلى كل العالم، بأنهم خالفوا مقولة الاحتلال أن الكبار يموتون والصغار ينسون، هم اليوم من يطالبون بحق العودة ويعرفون جيدا كل أراضيهم المحتلة شبرًا شبراً".

المصدر : الوطنية