اعتبر القيادي في حركة الجهاد الإسلامي نافذ عزام، أن إجراءات الرئيس محمود عباس تجاه غزة "خاطئة" وتكرس الانقسام الفلسطيني الداخلي.

وقال عزام في كلمته بمسيرة جماهيرية في ذكرى النكبة الـ 69 ظهر اليوم، إن إجراءات أبو مازن ستزيد الضغوط على جزء مهم من الشعب الفلسطيني داخل القطاع.

وخاطب الرئيس قائلا:" إجراءاتك الخاطئة لا تخدم أحدًا ولا نفهمها، وهناك وسائل عديدة لأجل إنهاء الانقسام".

بدروه، أكد النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي الفلسطيني أحمد بحر، أنه لا يمكن إتمام  الوحدة الوطنية على قاعد اتفاقية أوسلو والتنازلات والمؤامرات التي تحاك ضد القضية.

وقال بحر خلال كلمة له، إن المقاومة كفلتها كافة الأعراف والقوانين الدولية بمختلف أشكالها ومسمياتها فيجب أن تكون من أولوياتنا وليس الذهاب إلى التنسيق الأمني مع الاحتلال.

ونعت بحر الرئيس محمود عباس بالذي يراهن على العودة للمفاوضات مع الاحتلال بعدما أعلن هو شخصيًا في وقت سابق أن نتيجتها صفر وعلى الرئيس الأمريكي الجديد دونالد ترامب، مضيفًا "من يريد العودة للمفاوضات، ويحرق ويجوع شعبه، ويقطع أرزاقه ومستحقات الشهداء والجرحى لا يمثل شعبنا".

واغتنم بحر الفرصة مخاطبًا الامم المتحدة أمام مقرها: حقنا في فلسطين حق مقدس وعليكم تطبيق عشرات القرارات التي صدرت عنكم، خاصة قرار 194 الخاص بحق اللاجئين.

وشدد على أن الثوابت الفلسطينية وأبرزها فلسطين من بحرها لنهرها من رأس الناقورة شمالاً لأم الرشراش جنوبًا، لا تنازل عن حبة تراب منها، موضحًا أن حق الشعب الفلسطيني بأرضه "مُقدس".

المصدر : الوطنية