ألغت اللجنة الوطنية العليا لإحياء ذكرى النكبة المسيرة المركزية التي كانت مقررة يوم غدٍ الإثنين 15/5/2017 بسبب منع الأجهزة الأمنية في غزة إقامتها.

وقال رئيس دائرة شؤون اللاجئين في منظمة التحرير وعضو اللجنة زكريا الأغا في مؤتمر صحفي عقد بعد ظهر اليوم الأحد، إن اللجنة قررت إلغاء المسيرة المركزية واعتبار يوم ذكرى النكبة يوماً للتضامن مع الأسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلالـ داعيةً للتواجد في خيمة الاعتصام المقامة في ساحة السرايا.

أما في رام الله، فقال الأغا إن المسيرة المركزية ستنطلق من أمام ضريح الرئيس الشهيد ياسر عرفات في اتجاه خيمة التضامن مع الأسرى وسط المدينة حيث المهرجان المركزي الذي سيقام عند الساعة 12 من ظهر غدٍ الإثنين.

وأردف أنه سيتم تنظيم مهرجانات في جميع المخيمات ومناطق التجمعات الفلسطينية في لبنان ودول الشتات.

وأضاف الأغا أنه سيتم تسليم مذكرات لكل من (الأمين العام للأمم المتحدة، المفوض العام لوكالة الأونروا، الأمين العام للجماعة العربية) ضمن فعاليات إحياء الذكرى.

وأشار إلى أنه سيتم الخروج في مسيرات جماهيرية، وعقد ندوات سياسية ومعارض صور وتراث ومسابقات رياضية وأمسيات ثقافية ومسيرات شموع وأفلام وثائقية ونشرات إعلامية وزيارات لخيام التضامن مع الأسرى، بالإضافة لتكريم الطلبة المتوفين في مدارس الأونروا ومسيرة بحرية في ميناء غزة، وغيرها من الفعاليات الخاصة بذكرى النكبة.

المصدر : الوطنية