اتهمت وزارة الاتصالات اللبنانية مساء الجمعة، "إسرائيل" باختراق شبكة الهاتف اللبنانية وإجراء اتصالات مشبوهة بآلاف المواطنين اللبنانيين.

وقالت الوزارة في بيان صحافي إن: حوالي عشرة آلاف رقم في مختلف المناطق اللبنانية تلقت يوم أمس الخميس "اتصالات مشبوهة" من خلال استعمال تقنية عالية لاختراق الشبكة الهاتفية من خارج لبنان.

وأشارت الوزارة إلى أن التدقيق الفني أظهر بأن الاتصالات أتت من فرنسا وإيطاليا وسوريا والعراق ودول أخرى إلى داخل الشبكة اللبنانية من دون أن تظهر الأرقام الحقيقية الصادرة عن هذه الاتصالات.

كما تم التلاعب عمدا بالرقم الذي يظهر على شاشة الهاتف المتلقي ليظهر وكأن مصدرها شبكة الهاتف الثابت في لبنان، بحسب الوزارة.

وأضافت "نعتقد أن الاحتلال الإسرائيلي هو من يقف وراء هذه الاتصالات المشبوهة والتي سبق أن حصلت في العدوان الإسرائيلي على لبنان عام 2006".

وأكدت أنها "ستواصل تحقيقاتها لمعرفة كامل حيثيات القرصنة واتخاذ التدابير والإجراءات الفنية اللازمة لمنع تكرار هذا الأمر".

وكان آلاف اللبنانيين تلقوا امس رسائل واتصالات هاتفية تضمنت رسائل صوتية ومقاطع "فيديو" بالتزامن مع إلقاء أمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصرالله كلمة متلفزة في ذكرى مقتل القيادي العسكري مصطفى بدرالدين.

واتهمت الرسائل نصرالله بالمسؤولية عن اغتيال بدرالدين الذي قتل قبل عام خلال وجوده في مركز للحزب قرب مطار دمشق الدولي في سوريا.

المصدر : الوطنية