قالت نائب المتحدث باسم البيت الابيض سارة هاكبي إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لا يزال يفحص قضية نقل  السفارة إلى القدس وأنه لم يتم التوصل إلى قرار بعد.

وأضافت هاكبي في تصريحات نقلتها صحيفة "إسرائيل اليوم" العبرية " سيضطر ترامب في الاول من حزيران إلى التوقيع على الامر الذي يؤجل قرار الكونغرس بنقل السفارة الى القدس، وفي حال لم يوّقع عليه، سيتم نقل السفارة من تل ابيب الى القدس".

وأوضحت الصحيفة أن مكتب رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو قال إنه حتى لو لم يتم التوقيع على الامر المؤقت فانه "لم يتم تلقي رسالة بشأن قضية السفارة، وعلى كل السفارات أن تكون في القدس، وعلى رأسها سفارة الولايات المتحدة".

وأشارت الصحيفة إلى أنه سيزور الولايات المتحدة الأمريكية حاليا ثلاثة وزراء من الحكومة الاسرائيلية "اوفير اوكونيس، يسرائيل كاتس واييلت شكيد" وقد التقى الثلاثة، على انفراد، مع سفير الولايات المتحدة في إسرائيل، ديفيد فريدمان، الذي سيتولى منصبه في الاسبوع المقبل.

بدوره، قال الوزير اوكونيس "انني متأكد من ان ترامب سيقوم بنقل السفارة خلال فترة ولايته الاولى".

من جهته، قالت الوزيرة شكيدا :"إنها تأمل بان يفي الرئيس ترامب بوعده أمام ناخبيه والا يوقع على الوثيقة التي تنص على تأجيل القانون الأمريكي بنقل السفارة".

المصدر : الوطنية