باركت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، فوز الكتلة الإسلامية الإطار الطلابي الممثل لها في جامعة بيرزيت بانتخابات مجلس اتحاد الطلبة التي جرت اليوم.

واعتبرت الحركة في تصريح صحفي الأربعاء أن النتيجة مبايعةً لمشروعها المقاوم والتفافًا جماهيريًا وشبابيًا جديدًا حول نهج الحركة.

 ورأت أن نجاح الكتلة في بيرزيت بمثابة رسالة دعم للأسرى في سجون الاحتلال ولانتفاضة القدس.

وقال الناطق باسم الحركة، حسام بدران، :"إن وعي الطلبة هو الذي انتصر في بيرزيت اليوم، بعد تجديد اختيارهم وثقتهم بالكتلة الإسلامية في ظل ما قدمته من خدمات مميزة على مدار عامين، ورغم كل حملات الترهيب والمضايقة التي تعرضوا لها من قبل الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة وقوات الاحتلال على السواء".

وأضاف "أن الدور المميز الذي لعبه أبناء الكتلة الإسلامية في قيادة المجلس، وحلِّهم للكثير من مشكلات الطلبة وتقديمهم للخدمات المميزة، لهو خير دليل على فعالية حركة حماس وشبابها في الميادين كافة، وهو ما جعلهم الخيار الأمثل لطلبة جامعة بيرزيت".

وداعا بدران جامعات الضفة كافة إلى السير على ذات النهج في توفير حرية العمل النقابي.

كما شكر بدران جميع الكتل الطلابية التي شاركت في هذا العرس الديمقراطي، والتي عاشت حالة المنافسة بجد وجدارة.

ولفت إلى رئيس مجلس الطلبة السابق الطالب أحمد العايش الذي اعتقله الاحتلال فجر اليوم وعددا من زملائه، لينضم إلى أكثر من 35 أسيرًا من أبناء الكتلة الإسلامية في جامعة بيرزيت والذين تعتقلهم سلطات الاحتلال بسبب نشاطهم النقابي.

ويأتي فوز كتلة الوفاء الإسلامية التابعة للكتلة الإسلامية للسنة الثالثة على التوالي، بعد أن حصدت (3778) صوتا، فيما حصدت الشبيبة الفتحاوية (3340) صوتاً.

وتنافس على مقاعد المجلس البالغة (51 مقعدا) في انتخابات هذا العام 5 كتل هي كل من كتلة الوفاء الإسلامية، وكتلة الشهيد ياسر عرفات، والقطب الطلابي الديمقراطي التقدمي، وتحالف جامعة بيرزيت الطلابي، وتجمع المبادرة الطلابي، وكتلة فلسطين للجميع.

 

 

المصدر : الوطنية