يعتبر صوص الشوكولاتة من ألذ وأطيب أنواع الصوص التي تزين بها قوالب الحلوى , حيث نجد الكثير من الحلويات التي لا يكتمل مذاقها إلا بإضافة الصوص .

ويعد صوص الشوكولاتة من أهم أنواع الصوص الذي يستعمل لتغطية  وتزيين الحلويات بشكل عام والكيك بشكل خاص , خاصة في المناسبات السريعة .

وتلجأ سيدة المنزل إليه في المفاجآت فهو منقذها عندما يأتي ضيف مفاجئ ولديها قالب كيك مجهز , فكل ما عليها أن تقوم بتحضير صوص الشوكولاتة , لكي يظهر طبقها بالشكل الجميل وبطعم شهي .

ويتكون صوص الشوكولاتة من مكونات بسيطة تجدها سيدة المنزل على الدوام متوافرة بين يديها , حتى أن أسعارها زهيدة ولا تحتاج لمبالغ طائلة .

لذلك استعدي سيدتي وابدئي معنا بتحضير المكونات البسيطة , لتجهزي صوص بطعم لا يقاوم لكي تضيفينه على قالب الحلوى الخاص بك .

المكونات :

  • أربع ملاعق كبيرة من الكاكاو.
  • ملعقتان كبيرتان من السكّر، ويمكن الزّيادة على ذلك حسب الرّغبة.
  • ملعقتان كبيرتان من الحليب الجاف لكلّ كوب من الماء، ومن الممكن أن نضع كوبين من الحليب السّائل.
  • كوبان من الماء.
  • ملعقة صغيرة من الفانيليا.
  •  علبة قشطة.
  •  نصف اصبع من الزّبدة.
  •  ملعقتان كبيرتان من النّشا.
  • شوكولاتة جلاكسي واحدة.

وكما لاحظتي سيدتي فمكونات إعداد الصوص بسيطة وغير مكلفة , ولا تحتاج منك إلا أن تقومي بتحضيرها أمامك لكي يسهل عليك إعدادها , وحتى لا تأخذين وقتا وأنت تبحثين عن أماكن تواجد أغراضك , لذلك ننصحك على الدوام بتحضير مكوناتك غلى جانبك لتباشري معنا بطريقة التحضير .

طريقة التحضير :

  1. قومي سيدتي بخلط المكونات السابقة مع بعضها البعض بشكل جيد , ويمكنك أن تخلطيها بالترتيب بعد أن تضعي وعاء مناسب على نار متوسطة الحرارة .
  2. ضعي الزبدة والسكر حتى يختلطا سويا مع بعضهما البعض .
  3. أضيفي إليهما الماء والحليب واستمري بالتحريك ليمتزجا جيدا .
  4. ابدئي بإضافة الكاكاو والنشا واستمري بالتحريك جيدا .
  5. اضيفي إليهم الفانيليا والقشطة وحركي بكثافة أكثر لأنك ستلاحظين أن الخليط بدأ يغلظ قوامه , ولكي لا يتكتل حركي بقوة لتحافظي على الصوص بقوام ناعم .
  6. وأخيرا ضعي قطة الجلاكسي لتذوب في الخليط ولتعطي مذاقا طيبا إلى الصوص , ويمكنك أن تستبدلي الجالكسي بأي نوع من الشوكولاتة التي تحبينها  فلك سيدتي حرية الاختيار في النوع الذي ترغبين والمحبب لديك .

 

وبالنهاية وكما اعتدتي معنا أن نترك لك بعض النصائح فلا تستخدمي الصوص وهو ساخنا انتظري قليلا حتى يبرد  , ومن ثم قومي باستعماله , لأنك سيدتي إذا قمتي باستعماله وهو ساخنا فإنك لن تحصلي على النتيجة المطلوبة في التزيين وستتغلبين , لأن الصوص يكون نوعا ما ساخنا وينزلق بسهولة من على قالب الكيك , على العكس تماما عندما يكون باردا حيث يسهل التحكم به وتحصلين على النتيجة المطلوبة في التزيين وتابعينا لأننا سنضع بين يديك عدة طرق لتزيين طبقك بصوص الشوكولاتة وغيرها .

لا تفوتي معنا أي شيء فنحن دليلك الوحيد بكل ما تريدي فلن تحتاري بعد الأن لا في مناسباتك ولا في حلوياتك , ونتمنى لك أن تتناولين صوصا  لذيذا وطيبا على أطباق حلوياتك .

المصدر :