دعت الإدارة العامة للأحوال المدنية في وزارة الداخلية بغزة، المواطنين حمَلَة الهويات الخضراء التي صدرت قبل 10 سنوات بضرورة تجديدها، من خلال التوجه إلى مكاتب الأحوال المدنية كلٌ حسب سُكناه في محافظات قطاع غزة.

وأكد رئيس قسم السجل المدني بوزارة الداخلية أسامة قانوع أن بطاقات الهويات التي صدرت عام 2007 بحاجة إلى تغيير، وفقاً لقانون الأحوال المدنية.

وأوضح القانوع خلال حديث إذاعي أن المواطن (حامل البطاقة القديمة زمنياً) والذي مر على إصدار بطاقته الشخصية عشر سنوات ولم يُجددها لن يتمكن من السفر أو إصدار جواز سفر على هذه البطاقة، كما أن كل معاملاته ستتعطل إن لم يُبادر ويُسرع في استخراج بطاقة هوية جديدة.

وأوضح "القانوع" الذي يشغل أيضا نائب مدير دائرة الأحوال الشخصية أن قانون الأحوال المدنية ينص على تغيير بطاقة الهوية في مدة لا تزيد عن عشر سنوات لأن الملامح الشخصية للمواطن تتغير.

وعن إجراءات تجديد الهوية البالية، قال القانوع إن المواطن الذي يُريد إصدار هوية بدل بالية يحتاج إلى طلب تجديد هوية من كتبة العرائض و4 صور شخصية خلفيتها زرقاء عليها شعار وزارة الداخلية، ودمغات بريدية، وصورة الهوية، وصورة شهادة الميلاد، ومُعرف على طلب الهوية عند المستشار القانوني بالأحوال المدنية إن كان هناك اختلاف في الصورة الشخصية وملامح المواطن مُقدم الطلب.

المصدر : الوطنية