قال الرئيس محمود عباس اليوم الاثنين إن الوثيقة السياسية الجديدة لحركة "حماس" تحمل "تناقضات كثيرة"، و"الحل السلمي" هو الطريق الوحيد لإنهاء الصراع الفلسطيني الإسرائيلي.

وأضاف الرئيس خلال مقابلة نشرتها قناة "روسيا اليوم" عبر موقعها الإلكتروني، "ليس أمامنا نحن والعالم، خيار آخر إلا الحل السلمي، ولا توجد خيارات أخرى، مؤكدًا أن الخيارات العسكرية ابتعدت كثيرا عن الأفق وانتهت".

وأضاف "عندما نتحدث عن الحل السلمي، نجد أن الأمم المتحدة كلها، كل دول العالم معنا، والدول العظمى كلها معنا، وأوروبا معنا، وغالبية الشعب الإسرائيلي معنا، وهذا مهم".

وأعرب عباس عن تطلعه إلى دور أمريكي "نزيه" في عملية التسوية، نافيا أن تكون إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب طلبت من القيادة الفلسطينية إدخال تعديلات على مبادرة التسوية العربية.

يشار إلى أن حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، أعلنت الاثنين الماضي وثيقة سياسية جديدة لها حملت عنوان "وثيقة المبادئ والسياسات العامة" وحظيت بإشادة محلية وإقليمية واسعة النطاق.

ويذكر أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، هاجم أمس الأحد، وثيقة حركة "حماس" السياسية الجديدة، قبل أن يقدم على تمزيقها ويلقيها في "سلة المهملات".

وقال نتنياهو في الفيديو، الذي نشره الناطق باسم الحكومة الإسرائيلية باللغتين العربية والأنجليزية، أوفير جندلمان، على صفحته بموقع "تويتر"، قال إن وثيقة حماس الجديدة تزوير كامل للحقيقة.

المصدر : الوطنية + روسيا اليوم