أعلنت حركة حماس مساء اليوم، انتهاء كلّ مراحل الانتخابات لمؤسساتها في الداخل والخارج، مفصحة عن أسماء أبزر أعضاء مكتبها السياسي الجديد.

وذكرت الحركة في بيان صحفي، أن مجلس الشورى العام للحركة قد عقد دورته العادية على صعيدي الداخل والخارج أمس السبت، وانتخب إسماعيل هنية رئيسا للمكتب السياسي، فيما انتخب أعضاء المكتب السياسي وأبرزهم موسى أبو مرزوق، ويحيى السنوار، وصالح العاروري، وخليل الحية، ومحمد نزال، وماهر عبيد، وعزت الرشق، وفتحي حماد.

وأكدت أن قيم الشورى والديمقراطية قد تجسدت في جميع مراحل الانتخابات الداخلية لحركة حماس، وسادت فيها روح التوافق بين أبناء الحركة بكل مكوّناتها في الضفة الغربية وقطاع غزَّة والخارج، وفي سجون الاحتلال الإسرائيلي، بحسب بيانها.

وحيت الحركة خالد مشعل، الذي قاد باقتدار سفينة الحركة لأكثر من 20 عاماً، وكانت له بصمته الواضحة والإيجابية في قيادة الحركة، وتحقيق أهدافها، والارتقاء بدورها فلسطينياً وعربياً وإسلامياً ودولياً، بحسب قولها.

وشددت حماس على الوفاء لدماء الشهداء وتضحيات الأسرى ومعاناة الجرحى، وأنّها ماضية في طريق التمسك بالثوابت والدفاع عن الحقوق والمقدسات حتّى التحرير والعودة.

 

المصدر : الوطنية