قال برنامج الأمم المتحدة الإنمائي "UNDP" إن اعلان التوظيف الصادر بتاريخ 13 أبريل 2017 المعنون "بوظيفة مساعد حقوق انسان" ضمن برنامج متطوعي الأمم المتحدة هو اعلان يستهدف استقطاب شخص واحد فقط وليس برنامج لتشغيل الشباب كما يظهر من الترجمة الخاطئة للإعلان الأساسي الذي انتشر عبر مدونة فرصتي وغيرها من المواقع والصفحات.

وأكد البرنامج في تصريح وصل الوطنية الأحد أن الاعلان وبالصيغة الانجليزية كان واضحا ويشترط حصول المتقدم على شهادة في القانون أو حقوق الانسان أو اي من تخصصات العلوم الانسانية ذات العلاقة.

وأضاف أن الاعلان يتطلب خبرة لا تقل عن 3 سنوات في مجال حقوق الانسان ويبدو أن خللا حدث لدى بعض المواقع حين ترجمته وفي طريقة كتابة الاعلان باللغة العربية التي أوحت للمتقدمين أنه يقدم أكثر من فرصة للعمل مما أدى الى سوء الفهم الحاصل.

وأكد البرنامج أن عمله في مجال الحد من الفقر وتقليل نسبة البطالة في قطاع غزة من خلال عدة مشاريع تتم بالتعاون مع وزارة العمل وأي جهات اخرى ويصدر الاعلان من خلال البرنامج محتويا التفاصيل الكاملة والواضحة.

وأوضح أن برنامج متطوعي الأمم المتحدة (UNV) هو برنامج تابع لمنظمة الأمم المتحدة يساهم في نشر السلام والتنمية من خلال العمل التطوعي في جميع أنحاء العالم، و هو برنامج متطوعي الأمم المتحدة (UNV) يساهم في إحلال السلام والتنمية من خلال الدعوة لإشراك المتطوعين، والعمل مع الشركاء لدمج العمل التطوعي في برامج التنمية، وحشد عدد متزايد منهم، بما في ذلك المتطوعون من ذوي الخبرة فى منظمة الأمم المتحدة، في جميع أنحاء العالم.

 

المصدر : الوطنية